الرئيسية / ثقافة / اختتام ندوة الدين والمستقبل

اختتام ندوة الدين والمستقبل

ndwa-denea

عروبة الإخباري – أختتمت في فندق لاند مارك امس الاحد فعاليات ندوة بعنوان الدين والمستقبل نظمتها مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والابحاث بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية بمشاركة اكاديميين وكتاب ومفكرين وعلماء دين اردنيين وعرب .
وجرى في الندوة تقديم جملة من القراءات والاسهامات التي تبحث في التجديد والاصلاح في العديد من المجتمعات العربية والاسلامية , واثر ذلك على بناء الاجيال الجديدة .
وتناولت اوراق عمل الندوة تحليلات لاشكالية العنف الديني التي تعصف في اكثر من بيئة اسلامية , وركزت على حالة واوضاع المجتمعات الاسلامية والعربية في منظور الدولة المدنية ومستقبل التعددية الدينية في العالم المعاصر .
ومن بين المشاركين في الندوة : موسى برهومة وابراهيم غرايبة وفهمي جدعان وحسني عايش وارحيل الغرايبة وعمر القيام ويونس قنديل وابراهيم عثمان من الاردن، وعبد الجبار الرفاعي وسعد سلوم من العراق، وسيد ولد اباه من موريتانيا، وفرنسوا عقل وهاني فحص من لبنان، وهاني نسيرة وعبدالجواد ياسين من مصر ، وحمود الحطاب من الكويت، وزكي الميلاد من السعودية، وعبدالمجيد الشرفي من تونس، وعبدالحميد الانصاري من قطر .
وتعمل مؤسسة مؤمنون بلا حدود ومقرها المغرب على ايجاد فضاء معرفي حر ومبدع لنقاش قضايا التجديد والإصلاح في المجتمعات العربية والإسلامية، وتحقيق رؤية إنسانية منفتحة على آفاق العلم والمعرفة ومكتسبات الإنسان الحضارية .
ويرى القائمون على المؤسسة أن كرامة الإنسان وسعادته تكمن في احترام حريته في التفكير والتعبير وتقوم على إعلاء قيَم التنوع الثقافي والحضاري وعدم التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون وعدم انتهاك مبادئ حرية وحقوق الإنسان وايضا احترام ثقافة الآخر وذاته والدفاع عنها وصونها حماية للهوية وضمانا للامن والحرية.

شاهد أيضاً

الزرقاء.. المومني وسميرات في ندوة حوارية حول الورقة النقاشية السابعة

عروبة الإخباري – نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء الثلاثاء ندوة حوارية حول الورقة النقاشية السابعة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: