العجارمة : الروابدة تنكر لاتفاق حول “الضمان”

عروبة الإخباري – قال رئيس اللجنة النيابية الشتركة المعنية بتعديلات قانون الضمان الإجتماعي النائب عدنان العجارمة إن اتفافاً أشرف عليه رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة والحكومة ممثلة بالضمان الاجتماعي، لم يتمكن الروابدة من الدفاع عنه في الجلسة المشتركة لمجلس النواب والاعيان.

وأضاف العجارمة في مؤتمر صحفي عقده الأحد في مجلس النواب إن لحنة مشتركة مصغرة ضمته بالعين رجائي المعشر ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، قد توافقت على إجراء تعديلات على قانون الضمان، وتم سؤال رئيس مجلس الأعيان عن إمكانية تقديم اقتراح أثناء الجلسة المشتركة، والذي أكد بدوره للنواب والأعيان الذين اجتمعوا على مدار شهر، أنه يمكن ذلك بناءً على تجارب سابقة.

وبين أن نحو (50) نائباً شهدوا وتابعوا الاتفاق لكننا تفاجئنا بهم عند التصويت، متسائلاً لماذا لم يصوتوا حين عرضت مسألة جواز تقديم مقترحات أثناء اللجنة المشتركة، وتساءل عن عدم تقديم الروابدة سؤالاً للمحكمة الدستورية عن إمكانية تقديم المقترحات، لافتاً أن طريقة إدارة الروابدة للجلسة أيضا كانت غربية، إلا أنه رفض الحديث عن وصول ما جرى إلى كونه مؤامرة.

وقال العجارمة كان غريباً حديث الروابدة عن المقترح وكأنه نكرة ولاقيمة له، وهو الذي أشرف على هذا المقترح، بقوله أثناء أسئلة النواب عن طبيعة المقترح، (إنها جاءت من اثنين او ثلاثة من النواب والأعيان).

من جهتها قالت النائب نجاح العزة إنها كانت تائهه في الجسلة التي أدراها الروابدة، وكونها برلمانية جديدة أصيبت بالتوهان نتيجة آلية ادارة الجلسة، كما أننا دخلنا الجلسة ولا نعلم عن أي المقترحات سنصوت.

شاهد أيضاً

فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات …

اترك تعليقاً