تحت الهواء 22/12/2013

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور زار أمس النائب عطيوي المجالي الذي يرقد على سرير الشفاء في المستشفى التخصصي.
.
– علم ان أمين عمان عقل بلتاجي وبعد انتهاء مهلة الـ 100 يوم الخميس الماضي يحمل ملفا كاملا عن أداء الأمانة وموظفيها.. بلتاجي سيجري تغييرات وتنقلات في صفوف القيادات في الأمانة. وكان أمين عمان طلب من مواطني العاصمة إمهاله مائة يوم ليلمسوا انطلاقة جديدة وزخما في الخدمات.
.
– لا يزال مركزي مفوض شؤون السياحة والاستثمار والتنمية المحلية والبيئة في إقليم البترا التنموي السياحي شاغران منذ نحو شهرين وسط ترقب لعملية التعيين التي ستسهم باكتمال مجلس مفوضي السلطة وتمكينه من بدء مهامه وأعماله بشكل كامل.
.
– الجهود التي قامت بها سلطة إقليم البترا خلال العاصفة الثلجية وجدت إشادة واسعة من قبل أبناء المجتمع المحلي حيث لم تسجل المنطقة أي حوادث وسارت فيها الحركة السياحية بشكل اعتيادي بعد خطة نفذت لتأمين زيارة السياح وإخراجهم من المدينة بما يحافظ على سلامتهم.
.
– رغم أن دائرة قاضي القضاة عينت قاضي شرعي لمخيم الزعتري نظرا لارتفاع حالات الزواج فيه إلا أنه لغاية الآن لم يستلم وظيفته والسبب وفق ما قال محامون شرعيون عدم توفر مكتب له في المخيم يمارس عمله فيه.

قال جلالة الملك عبدالله الثاني إنه طلب من الديوان الملكي تأمين الحكومة، بعدد من الآليات اللازمة لدعم القدرات البلدية في المستقبل.
وقال جلالته عبر حساب الديوان الملكي على «تويتر» «إنه كان واضحا خلال جولاته في مناطق المملكة المختلفة أثناء العاصفة الثلجية أن هناك نقصا في الآليات والمعدات في بعض المناطق، مضيفا جلالته «وكوننا في أول فصل الشتاء، طلبت من الديوان الملكي تأمين الحكومة بعدد من الآليات اللازمة لدعم القدرات البلدية في المستقبل». وتابع الملك «تلقيت خبر مبادرة أخي سمو الشيخ محمد بن زايد بالتبرع لتغطية تكاليف الآليات اللازمة، فله منا جميعا جزيل الشكر والعرفان». وقال جلالته «هذه اللفتة الطيبة من سمو الشيخ محمد بن زايد تدل على عمق علاقات الأخوة والصداقة، ووقوف الإمارات الدائم بجانب الأردن في مختلف الظروف».

صلاحيات محدودة منحها أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي الى نائبه «المنتخب» يوسف الشواربة، خلافا لعهود سابقة بإدارات الامانة كان نائب الامين يتمتع بها بصلاحيات تنفيذية وادارية ومالية واسعة، الى جانب ترؤسه للجنتي التنظيمية والعطاءات.

ظهرت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حملت مسؤولية الارباك والتقصير التي أصابت جهود امان عمان خلال العاصفة الثلجية لموظفي الصف الاول في الامانة.. وأشارت الصفحة الى أن توترا طارئا اعترى العلاقة بين مديريات الامانة المعنية بالظروف الجوية.. يشار الى أن الصفحة تحمل تواقيع الالكترونية لمجموعات من موظفي الامانة في المركز وادارات المناطق.

ابدى رؤساء بلديات المملكة استياءهم امس خلال اجتماعهم مع وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري جراء نية الوزير مغادرة الاجتماع بعد اقل من ساعة لحضور جلسة مجلس الوزراء، وطالبوا بمراعاة مجيئهم من مسافات بعيدة لطرح القضايا والاستماع لشكواهم، مما اضطر الوزير المصري البقاء معهم والتأخر عن موعد جلسة مجلس الوزراء.

تضاربت احصائيات قرارات إغلاق دور الرعاية الصادرة عن وزارة التنمية الاجتماعية، اذ تبين بحسب مصادر عليمة بالوزارة أن الاحصائيات التي تعلن عنها الوزارة بشكل متكرر غير دقيقة، وان هناك قرارات اغلاقات لدور الغيت كون الاخيرة قامت بتصويب أوضاعها، الى جانب تكرار الاعلان عن احصائيات لسنوات سابقة.

طرق احتيال جديدة لاستدراج عطف المحسنين يمارسها المتسولون من الجنسين داخل محطات المحروقات في غرب عمان وهم يحملون جالونات فارغة ويستجدون ثمن كاز لتعبئة مواقدهم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: