تحت الهواء 18/12/2013

– محطات تلفزيونية عالمية ركزت على مساعدة جلالة الملك عبدالله الثاني للمواطنين خلال تغطيتها العاصفة الثلجية التي ضربت المملكة.
.
– جلالة الملكة رانيا العبدالله أشادت خلال نشرها صورة لمواطنين يساعدون سائق سيارة عالقة في الثلوج على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» بنخوة وهمة الأردنيين وقالت «مواقع التواصل الاجتماعي تزخر بمثل هذه الصور.. هيك الأردنية همة ونخوة».
.
– بتوجيهات جلالة الملك قامت طائرات سلاح الجو الملكي والأمن العام بتوزيع طرود وملابس وبطانيات وخبز على مختلف المناطق النائية في المملكة خلال العاصفة الثلجية.
.
– استهلك الأردنيون خلال أيام « اليسكا « 24 ألف طن من الخبز بزيادة 50 بالمائة عن الأيام الاعتيادية فيما وزعت 570ألف اسطوانة غاز و18 ألف طن مشتقات نفطية منذ صباح الخميس الماضي وحتى مساء الأول من أمس.
.
– محطات محروقات امتنعت عن تزويد المواطنين بمادة السولار بحجة ان» صهاريج الديزل « عالقة في الثلوج. وشكا مواطنون من ان سائقي الصهاريج يرفضون تزويدهم بحجة ان مكان خزانات السولار منازلهم بعيد عن الشارع.

شكل مواطنون في مناطق متعددة في العاصمة عمان فرقا تنظم حركة السير، الأمر الذي لاقى استحسانا من قبل المواطنين الذين رضخوا لتعليمات رقباء السير المدنيين.

على الرغم من الحالة الجوية السائدة ودعوات جميع الجهات المختصة للمواطنين بعدم مغادرة البيوت لأي سبب إلا أن التواجد النوعي كان واضحا في حفل استقبال السفارة القطرية في العيد الوطني القطري الذي جرى مساء امس الاول الاثنين.

ما زالت مناطق في ضاحية الرشيد تعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذ 6 أيام، ورغم استغاثات الأهالي تصر شركة الكهرباء على صم آذانها.

أطلقت حركة السلام الأخضر حملة للتوقيع على عريضة تطالب الحكومة بوقف البرنامج النووي والاستثمار في الطاقة المتجددة.

أعلن المجلس الطبي الأردني عن تأجيل امتحان الفحص الإجمالي للطب وطب الأسنان للدورة الحالية كانون اول 2013 والذي كان من المقرر عقده في الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء وغدا الخميس حتى اشعار آخر.

عدد من الرياضيين المفرغين من العمل في أمانة عمان تحت بند «التفرغ الرياضي» لا يزالوا يتقاضون رواتبهم الشهرية بانتظام رغم ان بعضهم يقيم خارج البلاد والفرق الرياضية التي يمثلونها مجمدة بلا أي نشاط على الإطلاق.

قال رئيس مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان الدكتور امجد شموط ان المركز بصدد الإعلان عن تقريره الذي يتضمن الاشارة الى الدور الانساني الكبير الذي بذلته القوات المسلحة الأردنية والاجهزة الامنية والدفاع المدني طيلة ايام العاصفة الثلجية الأخيرة.

بدأت مديرية الدفاع المدني باستقبال طلبات التجنيد في مديرياتها لاستقطاب أعداد كبيرة من الشباب الراغبين في العمل في جهاز الدفاع المدني حيث تستقبل الطلبات في مبنى المديرية بالشميساني.

لصوص الحطب استغلوا موجة الثلوج الأخيرة باقتحام الغابات، وقطع الاشجار باستخدام المناشير الصامتة حتى لا يتم اكتشاف أمرهم من قبل طوافي الحراسة حيث رصدت وزارة الزراعة الاعتداء على نحو 500 شجرة تراثية ومعمرة وحرجية ومثمرة في محافظات جرش وعجلون والطفيلة وعلى طريق السلط، وفي الجامعة الأردنية.

حصل صندوق المرأة أمس الثلاثاء على تمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD قيمته 4 ملايين دولار أمريكي بهدف دعم وتطوير قدرة الصندوق على منح تمويلات لصاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والانتقال من مرحلة التمويلات للمشاريع متناهية الصغر.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً