تحت الهواء 10/12/2013

علم من مصادر مطلعة ان إحالات الى التقاعد لكل من تجاوزت خدمته ثلاثين عاما تم تأجيلها الى ما بعد بداية العام المقبل لعدم حرمان المتقاعدين من عوائد الأجازات و الزيادات السنوية التي يجري منحها في نهاية كانون الأول من كل عام.
.
– دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بعثت رسائل نصية للمكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة ضريبية.. الدائرة دعت المكلفين الى دفع الأرصدة المالية.
.
– نقيب الممرضين تراجع عن قرار مقاطعة الحكومة بعد التعاون الذي أبداه وزيرا العمل والداخلية.. التراجع جاء بعد التواصل المستمر بين النقابة والداخلية والعمل ونتج عنه توفير عدد كبير من فرص العمل لمنتسبي النقابة.
.
– نقابة المهندسين الأردنيين اتفقت مع شركة إيطالية عاملة في السعودية على تشغيل مئات المهندسين لديها واعتماد مركز تدريب المهندسين في النقابة لتنفيذ برامجها التدريبية .. الشركة لها مشاريع ضخمة موزعة على 600 موقع في السعودية

] الهيئة المستقلة للانتخاب تنظم صباح اليوم ورشة عمل بعنوان (التخطيط الاستراتيجي للادارات الانتخابية» تستمر من الساعة العاشرة وحتى الخامسة مساء للحديث عن كافة السبل المتبعة محليا وعالميا لتنظيم الانتخابات وفق معايير النزاهة الدولية.

] تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان يقيم المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في الاردن البازار السنوي الخاص بمنتجات المركز وبعض الجمعيات الخيرية الذي يفتتح الساعة العاشرة من صباح اليوم ويستمر حتى بعد غد الخميس.

] ناشد الحزب الوطني الاردني في بيان اصدره امس الاثنين الحكومة الاستجابة للمطالب الشعبية بضرورة العمل للعودة الى التوقيت الشتوي بما يحقق مصالح المواطنين.

] قال الرئيس التنفيذي لمصفاة البترول محمد مشوح ان الطلب على مادتي الكاز واسطوانات الغاز منذ مطلع الاسبوع الحالي ازداد بسبب الظروف الجوية التي تؤثر على المملكة مؤكدا توافر اسطوانات الغاز بشكل كافٍ للمواطنين، كاشفا النقاب عن ان المصفاة ستقوم بتركيب أغطية انكماشية محكمة الإغلاق على مفتاح اسطوانات الغاز لعدم التلاعب فيها وسيكون عليها ختم المصفاة.

في لفتة كريمة، زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله أول من أمس، بيت عزاء عشيرة الخضير، في منطقة رجم الشامي الغربي في لواء الموقر، حيث قدمت جلالتها واجب العزاء بوفاة الحاجة صبحا، زوجة المرحوم ظاهر الشامان. أسرة الفقيدة ثمنت لفتة جلالتها، التي تؤكد على عمق التواصل بين الهاشميين والشعب الأردني، ومشاركتهم أتراحهم وأفراحهم.
حالة من الفوضى سادت قاعة المؤتمر الصحفي، الذي عقده رئيس الوزراء عبد الله النسور، ولجنة النزاهة الوطنية أمس، بعد مغادرة النسور القاعة. عضو اللجنة مفوض المركز الوطني لحقوق الانسان موسى بريزات عبر عن انتقاده لهذه الفوضى علنا، منتقدا الترتيبات الرسمية للمؤتمر.
حزب جبهة العمل الاسلامي ستسلم قريبا للحكومة مذكرتين، بتعديلات مقترحة من قبل الحزب على قانوني الانتخاب والبلديات. الحزب سلم أمس وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد كلالدة مذكرة بتعديلات مقترحة على قانون الاحزاب السياسية.
ينظم مركز البديل للدراسات والأبحاث، ومؤسسة “فريدريش ايبرت” مساء اليوم حلقة نقاش، يتم خلالها اطلاق دراسة “القوائم الانتخابية العامة في الأردن وأثرها في عملية الإصلاح السياسي والبرلماني”، والتي أعدها الباحث وليد حسني. ويرعى الحلقة، التي تقام في فندق لاندمارك وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد كلالدة.
الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل بالنائب رائد الكوز، معزيا بوفاة والده الحاج حسان الكوز، الذي وافته المنية قبل ايام في عمان.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً