محاكمة “أبو قتادة” أمام هيئة قضائية مدنية اليوم

عروبة الإخباري – –تعقد محكمة أمن الدولة الاثنين جلسة افتتاحية في قضية عمر محمود أبو عمر الملقب بـ’أبو قتادة’، الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل الموقر إثر اتهامه بـ’المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية’، بحسب صحيفة الغد.

وبينت مصادر موثوقة أن هيئة قضائية مدنية ستتولى رئاسة الجلسة، برئاسة القاضي سالم قلاب وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت.

كما أوضحت أن محكمة أمن الدولة أجرت استعداداتها لبدء محاكمة ‘أبو قتادة’ بعد أن قامت بعمل تجديدات في قاعة المحكمة وزيادة الإضاءة وزيادة عدد المقاعد وتزويدها بمكبرات الصوت.

وأضافت أن المحكمة لن تنظر بأي قضية باستثناء قضية ‘أبوقتادة’، كما إنها ستسمح لوسائل الإعلام والصحافة كافة بحضور المحاكمة، كونها علنية وتتسم بإجراءات شفافة، كما وسيحضر المحاكمة المحامي غازي دنيبات، وكيل الدفاع عن ‘أبوقتادة’، وصحفيون أجانب وأردنيون، كما أنه من المرجح حضور مندوبين من السفارة البريطانية في عمان للمحاكمة.

وكانت السلطات البريطانية سلمت ‘أبو قتادة’ إلى الأردن بطوعه واختياره، حيث خضع للتحقيق من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة.

ونفى ‘أبو قتادة’ حينها معرفته أو علاقته بأي من المتهمين أو المحكومين في قضيتي ‘الألفية’ و’الإصلاح والتحدي’، باستثناء عصام البرقاوي الملقب بـ’أبو محمد المقدسي’، الذي أكد أنه يعرفه من خلال مؤلفاته وما يكتب عنه في وسائل الإعلام بصفته منظرا للتيار السلفي الجهادي.

وكان ‘أبو قتادة’ وخلال مرحلة توقيفه طالب من سلطات السجن السماح له بارتداء الثوب (الدشداشة) والسماح بالانفراد بالمحامي تيسير ذياب.

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …

اترك تعليقاً