الاحتلال الاسرائيلي يحفر مجددا اسفل الاقصى

عروبة الإخباري – قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بمدينة القدس المحتلة، ان الاحتلال الاسرائيلي يقوم بحفريات جديدة وعلى اعماق أسفل المسجد الاقصى في الأوقات الأخيرة وبالتحديد أسفل باب السلسلة الواقع في الجهة الغربية من المسجد الأقصى- شمال حائط البراق تصل الى عمق نحو ثمانية أمتار.

وكشفت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين أن الحفريات الجديدة تأتي ضمن الحفريات في النفق الغربي الممتد أسفل وبمحاذاة الجدار الغربي للمسجد الأقصى حيث وثقت المؤسسة حفريات جديدة في أكثر من موقع لكن أبرزها أسفل باب السلسلة .

وقالت ان عمق الحفريات تصل الى نحو ثمانية أمتار من مستوى مسار النفق وشوهد وجود عشرات الدلاء البلاستيكية التي تستعمل لإستخراج الأتربة كما شوهدت صناديق بلاستيكية ضخمة مملوءة بالتراب الأمر الذي يشير الى حجم وكثافة الحفريات كما أن الابنية الاسلامية المحاذية ضمن الموقع تمّ تدعيمها بشبكات وأعمدة حديدية وهو الأمر الإضافي الذي يشير ويدلل على عمق الحفريات في الموقع .

وفي ذات السياق وضمن مشروع الاحتلال تهويد أسفل ومحيط المسجد الأقصى وثقت مؤسسة الأقصى أن الاحتلال أستحدث كنيساً يهودياً جديداً للنساء ضمن مسار النفق الغربي اسفل البلدة القديمة علماً أن الاحتلال أستحدث وافتتح في السنوات الأخيرة أكثر من كنيس يهودي على امتداد النفق الغربي منها للرجال وأخرى للنساء .

وحذرت المؤسسة خطورة هذه الحفريات على المسجد الأقصى حيث وقعت في الآونة الأخيرة تشققات في البيوت المجاورة للموقع المذكور خاصة في منطقة حوش العسيلي القريب من باب السلسلة ثم إن الاحتلال الاسرائيلي يقوم من خلال الحفريات بتدمير الآثار الاسلامية العريقة، وفي نفس الوقت يسعى الى تزييف الحقائق وتهويد الحيّز والموجودات الأثرية بإدعاءات تلمودية.

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية غذائية جديدة لغزة مكونة من 115 شاحنة

عروبة الإخباري – سيرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة …

اترك تعليقاً