فيديو- نشاطات جلالة الملك ” من 24 – 28 تشرين الثاني 2013 “

king-vede

عروبة الإخباري – شكل افتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني لكلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الحدث الأبرز محليا الأسبوع الماضي، فضلا عن لقاء جلالته مع رئيس وأعضاء مجلس الأعيان ومع شخصيات سياسية عربية ودولية ، تناولت في مجملها علاقات الأردن إقليميا ودوليا وملفات شرق أوسطية، تتمثل في عملية السلام والأزمة السورية

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، التي تقدم برامج نوعية متميزة على مستوى البكالوريوس والماجستير تلبي احتياجات السوق المحلي والعربي.

وتعتبر جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الجامعة الأردنية الخاصة الوحيدة الغير ربحية حيث ابتدأت مسيرتها التعليمية عام 1991 بتخصص واحد هو علم الحاسوب، لتقدم اليوم أحد عشر تخصصاً على مستوى البكالوريوس، وستة تخصصات على مستوى الماجستير، والتي كان لها الريادة والتميز في التخصصات التالية (هندسة الطاقة والقدرة، والتسويق الإلكتروني، والتواصل الاجتماعي، وأمن المعلومات والجرائم الرقمية).

كما حصلت الجامعة على شهادة الاعتماد من مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة (إيبت) في تخصصات هندسة الإلكترونات وهندسة الحاسوب وهندسة الاتصالات وعلم الحاسوب.

أقام جلالة الملك مأدبة غداء في المكاتب الملكية في الحمر لرئيس وأعضاء مجلس الأعيان، وأكد جلالة الملك خلال مأدبة غداء على أهمية دور مجلس الأعيان في دعم وتعزيز مسيرة التحديث والتطوير والتنمية، وفق شراكةٍ وتكامل مع جميع السلطات، بما يمكـّن الأردن من إنجاز برنامجه الإصلاحي الشامل.

كما شدد جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض مجمل قضايا الشأن العام، على أن مجلس الأمة، بشقيه الأعيان والنواب، هو حاضنة الديمقراطية والحوار الوطني، وفيه تترسخ التعددية والعمل المؤسسي المبني على التعاون بين جميع السلطات.

وفيما يتعلق بالشأن الإقليمي ، فقد استقبل جلالة الملك الأسبوع الماضي وزير الخارجية السعودي سمو الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية النرويجي بورغ بريندي والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس،في لقاءات منفصلة.

حيث بحث جلالة الملك التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، بما في ذلك جهود تحقيق السلام في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

كما تناول اللقاءات ملف الأزمة السورية وتداعياتها، حيث جدد جلالة الملك التأكيد في هذا السياق أهمية إيجاد حل سياسي شامل للازمة، ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق.

ودعا جلالته المجتمع الدولي والمنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم لتمكين الأردن من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين وزيادة الدعم للمملكة مع حلول فصل الشتاء، خصوصا في مناطق الشمال.

كما استقبل جلالة الملك ، حاكم إمارة الفجيرة، سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي نقل إلى جلالة الملك تحيات أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً