نقابة “العاملات بالمنازل”ترفض استقبال طلبات المواطنين

عروبة الإخباري – اكدت نقابة اصحاب مكاتب استقدام العاملين في المنازل انها بصدد مقاضاة وزير العمل نضال القطامين، وتحميلة كافة الخسائرالتي تعرضت لها المكاتب في الفترة الاخيرة. وتعرضها الى التهميش والمماطلة من الوزارة لحل مشاكل القطاع بالرغم من الوعود المتكررة.

وانتقد خالد الحسينات نقيب اصحاب مكاتب استقدام العاملين في المنازل في حديث’له ان الحوارمع الوزارة عقيم في القيام باعداد نظام وارسالة الى مجلس الوزراء وتغليط العقوبات وكان الاعداد لهذا النظام الذي تم دون مشاروتنا والتي من شأنها الحاق الضرر المادي والمعنوي بالمكاتب والاصرار على العمل بموجب مذكرة داخلية ليس لها -بحسب النقابة- اي صفة قانونية وتحمل المكاتب ما لا طاقة لهم به كما تؤدي الى استقواء الكفيل على المكتب نتيجة اعتماد هذه المذكرة المتعلقة بحالات الهروب.

حيث قامت الوزارة يإرسال عشرات المفتشين على مكاتب الاستقدام للبحث عن اخطاء لرصدها احتجاجا على اجراءات الوزارة والتي ستؤدي بالنهاية الى انهاء المكاتب على الوفاء بالالتزامات المترتبه لهم محملة الوزارة مسؤولية هذا الاجراء في حال تنفيذه.

وشدد النقبيب اننا سنقوم بايقاف تأمين المواطنين من هروب العاملات من المنازل الذي تم التوافق علية، مهدداً بتنفيذ اعتصام والتوقف عن العمل اعتبارا من بداية شهر القادم في حال لم يتم حل المشاكل التي يعاني منها قطاع العاملين بالمنازل .

يشار ان النقابة ارسلت مذكرة رفعتها النقابة امس الى وزير العمل وطالبت بفتح اسواق جديدة للتعامل معها وايلاء القطاع العناية المطلوبة باعتباره قطاع رئيسي وفاعل في رفد الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

طبيبات أردنيات عائدات من غزة يعرضن تجاربهن في مستشفيات القطاع

عروبة الإخباري – عرضت طبيبات أردنيات عائدات من قطاع غزة، الأربعاء، تجربتهن في العمل الطبي …

اترك تعليقاً