فعاليات اليوم 26/11/2013

برعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ ينظم ملتقى الأردن الثقافي ندوة أدبية في دائرة المكتبة الوطنية في الخامسة من مساء الأربعاء، بعنوان(قراءة في تجربة الشاعر الراحل عاطف الفراية الإبداعية) يقدمها الدكتور حكمت النوايسة، وتتخللها شهادة يقدمها صالح الذنيبات، وشهادة للشاعرة انتصار البحري، وكلمة لرئيس النادي د.محمد حياصات.
يقيم منتدى الرواد «معرض صور فوتغرافية جماعي» يفتتح برعاية الفنان التشكيلي «محمد رفيق» اللحام، والمعرض بإشراف الفوتغرافي فؤاد حتر، في 5 مساء اليوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني في مقر المنتدى/ أم السماق.
يقيم رواق البلقاء حفل اشهار «كتاب الخبز» في السادسة مساء اليوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني في فندق كمبنسكي عشتار- البحر الميت، فضلا عن معرض مرافق يشتمل على اللوحات التشكيلية المنشورة في كتاب الخبز بمشاركة 21 فنان أردني وعربي وعالمي، وعدد من الكتاب المشاركين بنصوص «الخبز»، ويتواصل المعرض حتى 8 كانون الأول المقبل.
تنظم عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك معرضا تشكيليا للفنان والمصمم انور حدادين برعاية د. منذر حدادين بدءا من الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء ويستمر لغاية الخميس المقبل .
يقيم المركز الثقافي العربي ندوة تكريمية للناقد الدكتور يوسف بكار ، يتحدث فيها د. ابراهيم خليل و د. عمر القيام، الساعة السادسة من مساء السبت 30 تشرين الثاني الجاري، في مقر المركز بجبل اللويبدة.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء يوم الأحد1/12/2013 وضمن نشاطها ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد الدكتور ربحي عليان للحديث عن كتابه «أدب الأطفال « يدير ويقدم الأمسية الكاتبة روضة الهدهد
يقام في السادسة من مساء اليوم الأربعاء ندوة حول كتاب محمد طملية «شاهد عيان» في النادي الأدبي للمعلمين/الثنية الكرك يتحدث فيها أستاذ علم الاجتماع في جامعة مؤتة الدكتور حسين محادين، والباحث رياض طملية ويدير الحوارية الأديب محمود الشمايلة.
»ماذا عن بولندا»، فعاليات يتوالى عقدها كل سبت تقدم أنشطة تتعلق بالثقافة والفن واللغة البولندية في قاعة مركز الحسين الثقافي ولغاية 22/2/2014، من الخامسة والنصف مساء الى السابعة والنصف مساء للراغبين في المشاركة يرجى تأكيد الحضور عبر البريد الإلكتروني: polandataihcc@gmail.com .
محاضرة بعنوان(الكشف المبكر عن السرطان) تقدمها الدكتورة ابتهال عصام خليل من مركز الحسين للسرطان، ويشرف على تقديمها الدكتور عبدالفتاح البستاني، وذلك الساعة السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 26 الجاري في قاعة نادي الفيحاء الثقافي .
بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس مركز حرية وحماية الصحفيين يقيم احتفالية بعنوان «نغني للحرية» في السابعة من مساء السبت والاحد 30/11/2013 و1/12/2013 في المسرح الرئيس بمركز الحسين الثقافي، ويعرض في اليوم الأول فريق شبكة رسل الحرية ضيفة الشرف فيه الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، وفي اليوم الثاني حفل غنائي لفرقة تراب الفلسطينية بقيادة باسل زايد.
قرر النادي الاهلي تأجيل حفل إشهار كتاب الدكتور محمد خير مامسر بعنوان (120 يوما وزيرا للشباب والرياضة) إلى إشعار آخر.
تتواصل في صالة سينما الرينبو بجبل عمان عروض نماذج من السينما العربية الكلاسيكية وذلك الساعة الخامسة والساعة السابعة مساء كل يوم ثلاثاء .
تتحدث الناشطة الاجتماعية والكتابة سميرة فاخوري في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية حول كتابها الجديد « رنين الأساور» اليوم الثلاثاء 26 الجاري، في السادسة مساءً. يقدم ويديرالأمسية محمد سمحان.
يقيم مركز دراسات وأبحاث اللاجئين برعاية سمو الأميرة عالية الطباع أمسية تراثية لفرقة الحنونة والشاعر العربي أحمد فؤاد نجم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (قرار التقسيم) الجمعة 29 الجاري على مسرح قصر الثقافة في السابعة مساء.
يعلن فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين بالزرقاء أن موعد انتخابات الفرع هو يوم الجمعة 29 الجاري، يبدأ الترشح يوم الجمعة 15 الجاري، وينتهي في السادسة من يوم الخميس 21 الجاري، وعلى من يرغب بترشيح نفسه أن يتقدم بالطلب بمقر الفرع الرابطة ما بين الرابعة والنصف مساء إلى السادسة مساء حتى انتهاء فترة الترشح.
برعاية وزير الاشغال العامه والاسكان سامي هلسه ينظم المركز الماروني_ كنيسة مارشربل في مقره بمنتزه عمان القومي – شارع الارز طريق المطار بازار القرية الميلادية في تمام الثانية عشر من ظهر الجمعة 29 و30 الجاري.والسبت 1 كانون اول من الساعة 12 وحتى 8 مساء
تنظم شمس الأردن معرض فني لطلاب المدرسة الأسقفية_ إربد بعنوان:» في ذاكرة علي ماهر»، وذلك في تمام السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في جاليري دار الأندى

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً