قرار بصرف علاوة معلم ممارس لمعلمي الميدان

عروبة الإخباري – كشفت مصادر موثوقة في وزارة التربية والتعليم عن خطة لافراغ الوزارة من الموظفين الاداريين الزائدين فيها، بهدف خلق شواغر جديدة تستغل لتعيين معلمين بالميدان من مختلف التخصصات.

واشارت المصادر في حديث لـ «الرأي» الى وجود عدد كبير من موظفي الادارة الموجودين في مركز الوزارة يتقاضون علاوة المعلم 100% من الراتب الاساسي ، ما يشكل ظلماً لمعلمي الميدان ، اضافة الى عدم امكانية تعيين المزيد من المعلمين بسبب وجود هؤلاء الموظفين ضمن شواغر الوزارة.
واوضحت المصادر ان اول اجراء للبدء بافراغ الوزارة من هؤلاء الموظفين بمنع تحويل اي معلم الى اداري تحت اي ظرف وذلك بقرار من وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات ، اضافة الى فتح باب الانتدابات الى اي مؤسسة حكومية حيث سيسهل ذلك من انتقال الاداريين للعمل الى وزارات او مؤسسات اخرى بحاجة لهم.

الى ذلك ستبدأ الوزارة بفك الموظفين الراغبين بالانتقال الى اي وزارة بنفس الدرجة والراتب، وبذلك الاجراء يخلق شاغر جديد لدى الوزارة بانتقال هؤلاء الموظفين.
وينص نظام ديوان الخدمة المدنية الى جواز انتداب الموظف الحكومي لدائرة اخرى ولمدة سنتين.
وكشفت المصادر عن توجه الى صرف علاوة الى معلمي الميدان (الممارس) بهدف تحفيزهم ، ووقف عملية التحويل الى اداري ، اضافة الى تشجيع خريجي الجامعات الى العمل بالميدان لتحصيل هذه العلاوة.

وافادت المصادر ان معظم كوادر الوزارة تأخذ علاوة المعلم على الراتب الاساسي وهو ما يشكل ظلماً للمعلمين الموجودين على رأس عملهم في الصفوف المدرسية بمديريات المملكة، وان هذا التوجه يصب بهدف تمييز المعلم الممارس عن غيره من طواقم الوزارة.

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …

اترك تعليقاً