تحت الهواء 23/11/2013

علم من مصادر مطلعة ان العديد من الأردنيين الذين تمكنوا من الوصول لتنظيم جبهة ( النصرة) في درعا عادوا ادراجهم إلى المملكة بسبب الممارسات التي تقوم بها قيادة النصرة والمتمثلة في اعتقال العديد منهم وتعذيبهم والتحقيق معهم تحت هواجس علاقتهم بالأجهزة الأمنية ما أثار التذمر والتململ بين أوساط شريحة كبيرة منهم.
.
– هيئة مكافحة الفساد تجري تحقيقا موسعا في قضايا مالية وفقدان سندات في مؤسسة زراعية مستقلة.. الهيئة طلبت وقف إتلاف أي مستند مالي الى حين انتهاء التحقيق.
.
– « مبادرة» النيابية حققت نجاحا على مستوى رؤساء اللجان الدائمة في مجلس النواب حيث فاز ستة اعضاء بالرئاسة.. اعضاء مبادرة من المقرر ان يلتقون السبت المقبل رئيس الوزراء.
.
– مجلس التعليم العالي يعقد الأحد المقبل جلسة يناقس خلالها مقترحات حول تطوير قطاع التعليم العالي قدمت من خلال خبراء ومختصين في القطاع بناء على تكليف من رئيس المجلس وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أمين محمود.

برعاية سمو الامير الحسن رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه يفتتح المؤتمر الدولي حول الاوقاف الاسلامية والمسيحية في القدس الساعة العاشرة من صباح بعد غد الاثنين في فندق لاند مارك.

* الجمعية الاردنية للبحث العلمي وجامعة الزيتونة تعقدان المؤتمر السادس للبحث العلمي برعاية سمو الامير الحسن اليوم السبت في رحاب الجامعة.

* يرعى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حفل تكريم المدارس والمعلمين الفائزين بمسابقة قصص النجاح الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع برنامج دعم التطوير التربوي.يذكر أن الحفل سيقام في فندق بريستول الساعة الثانية ظهر اليوم السبت.

* تتوقع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تحصيل 3ر1 مليون دينار من مخالفات السير حسب موازنتها للعام المقبل 2014 .
ووفق موازنة السلطة لعام 2013 توقعت تحصيل 900 الف دينار من مخالفات السير .

* انسحب عدد من المزارعين في الأغوار الجنوبية أثناء لقائهم مع وزير الزراعة عاكف الزعبي ظهر امس الاول الخميس .
المزارعون انسحبوا احتجاجاً على عدم تقديم الوزير حلولا لمشاكلهم وعدم وجود حلول تسويقية .

* اعتبر السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت تعادل المنتخب الأردني مع الأوروغواي في مباراتهما بمونتفيديو لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل استرداداً لاعتبارهم ومكانتهم. ولام ميليت في تغريدة له على تويتر منتخب النشامى قائلا : «لو أنهم لعبوا بالأسلوب الدفاعي في مباراة الذهاب مع الأوروجواي في عمان والتي خسروها 5 إلى صفر».

* جمعية معهد تضامن النساء الاردني تطلق حملتها لهذا العام تحت شعار»لنجعل بلدنا نظيفا من العنف ضد النساء ايضا» يوم بعد غد الاثنين وتستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

* تعاملت اجهزة الدفاع المدني بالرمثا مع حريق شب في منزل المرحوم الصحفي نايف المخادمة على طريق الرمثا – الطرة وسيطرت عليه. وبين مصدر امني ان الخسائر مادية دون وقوع اصابات بالسكان .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً