3.2 مليون مستفيد من حملة تطعيم تنتهي اليوم

tat3eem

عروبة الإخباري – انتهت اليوم حملة التطعيم الوطني التي بدأتها وزارة الصحة قبل نحو أسبوعين، وفقا لمدير مديرية الأمراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات.

وقال العبداللات إن “عدد المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة المستفيدين من مطاعيم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال، ضمن هذه الحملة وصل إلى 3.217 مليون شخص، حتى يوم أمس”.
وتركزت الحملة، على إعطاء مطعوم شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 أعوام، والحصبة الألمانية من عمر 6 أشهر الى 20 عاما، إضافة الى فيتامين (أ) للأطفال دون 5 أعوام، وفق العبداللات الذي أوضح أن “الحملة جاءت تمشيا مع خطة وزارة الصحة للتخلص من الحصبة بحلول العام 2015”.
وتابع أن “الحملة نظمت في جميع مناطق المملكة بعد أن تم اكتشاف عدد من الإصابات بدول الجوار بمرض شلل الأطفال، حيث تم اكتشاف 13 حالة مصابة بهذا المرض في سورية، الأمر الذي استدعى المباشرة بهذه الحملة لمنع انتقال هذا المرض الى المواطنين الذين يسكنون على أراضي المملكة”، مشيرا إلى أن “الحملة تستهدف المواطنين جميعا وأن المطعوم يقدم مجانا”.
وقال العبداللات إن “عدد الحالات المصابة بالحصبة في المملكة بلغ 120 حالة، 95 % منهم تحت سن 20 عاما، و61 منهم سوريون و53 أردنيون والبقية موزعون على جنسيات مختلفة”.
وأضاف أن “عدد المواطنين الذين تم إعطاؤهم مطعوما ضد شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 أعوام بلغ 1,044 مليون شخص”، مشيرا إلى أنه “سيتم تنظيم حملة اخرى ضد مرض شلل الاطفال بعد شهر من الآن، وذلك لمزيد من الإجراءات الوقائية والاحترازية ولمنع انتقال مثل هذه الأمراض إلى المواطنين”.
وبلغت نسبة التغطية لـ”الحصبة والحصبة الألمانية” نسبة 97 % على مستوى المملكة، فيما تجاوزت نسبة 100 % فيما يتعلق بشلل الأطفال.
وأشار العبداللات إلى أن “هنالك اكثر من 1500 فريق ميداني منتشر في جميع مناطق المحافظات تتولى مهمة برنامج التطعيم ضد هذه الامراض”.
وأكد “اهمية التوجه الى المراكز الصحية الخاصة بالتطعيم ليقوموا بتطعيم أبنائهم ضد هذه الامراض قبل انتهاء المدة المحددة لهذه الحملة والتي ستنتهي اليوم الخميس”، مشيرا الى ان “جميع المطاعيم اللازمة لهذه الغاية سليمة ومتوفرة في مناطق المملكة ومجهزة ضمن متطلبات الصحة العالمية”.-الغد

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة

عروبة الإخباري – التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،الجمعة، نظيرته الهولندية …

اترك تعليقاً