المجالي: خطة أمنية محكمة لتأمين “التوجيهي”

عروبة الإخباري – ناقش وزيرا الداخلية حسين هزاع المجالي والتربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أبرز الإجراءات الإدارية والفنية والأمنية التي تم اتخاذها لضمان سير وإنجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الشتوية 2014/2013.

جاء ذلك لدى لقائهما اليوم الخميس في مبنى وزارة الداخلية بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين.
واكد المجالي ان وزارة الداخلية وضعت خطة امنية محكمة للحفاظ على سير الامتحانات ومنع حدوث اية مشاكل او معوقات قد تحدث اثناء انعقادها، مشيرا الى ان وعي الطلبة وذويهم باهمية الالتزام بمتطلبات وشروط الامتحان سيساهم بشكل كبير في انجاح الدورة وفقا للاهداف الموضوعة لها.
واشار وزير الداخلية الى ان الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المعنية اتخذوا جميع الاجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لاداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان لتادية واجبهم على اكمل وجه.
بدوره اكد الذنيبات ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول ، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا الى توفير الاجواء المناسبة للطلبة لاداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.
وشدد الذنيبات على ان الايفاء بمتطلبات الدورة الامتحانية والشروط اللازمة لانجاحها يتطلب التعامل مع المخالفين بكل حزم ومسؤولية وذلك تماشيا مع السمعة العالمية والمصداقية العالية التي تتمتع بها امتحانات الثانوية العامة في المملكة.
ودار خلال الاجتماع نقاش موسع حول كيفية انجاح الدورة الامتحانية في مختلف مناطق المملكة من خلال تحديد نقاط الضعف ووضع الحلول الناجحة لها وتعزيز نقاط القوة علاوة على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المشرفة على الامتحان في مديريات التربية والتعليم في المملكة.-

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً