الجامعة الاردنية تعتزم انشاء مركز للدراسات الديمقراطية

عروبة الإخباري – اعلن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة عزم الجامعة انشاء مركز للدراسات الديمقراطية.

واضاف الطراونة خلال لقائه اليوم وفد منظمة السلام والصداقة الدولية ان المركز سيتولى تشجيع وتدريب الطلبة والباحثين على الممارسات الديمقراطية فضلاً عن اجراء البحوث والدراسات العلمية لنشر المعرفة والوعي الديمقراطي.

وضم الوفد ممثلين عن المنظمة في عمان خلود أبو طالب والدكتورة ريما زريقات والدكتور عبدالحليم العواملة.

وعرض الطراونة لمجموعة من المبادرات والبرامج التي نفذتها الجامعة والمتعلقة بالسلام العالمي والحوار ومجابهة العنف والتطرف والانغلاق والتناحر وقبول الاخر، مؤكدا دعم ومساندة الجامعة لرؤية وتوجهات ورسالة المنظمة الرامية للوصول لحياة كريمة ومستقبل مشرق لشعوب العالم اجمع.

بدورها قدمت ابو طالب شرحا مفصلا عن اهداف المنظمة التي تأسست عام 2008 كأكبر تجمع انساني، يضم فئات عمرية في جميع انحاء العالم من اجل السلام العالمي مشيرة الى ان المنظمة تجمع الدول المحبة للسلام.

وعرضت عضو الوفد زريقات للانشطة والفعاليات الثقافية التي تقوم بها المنظمة لتشجيع حوار الحضارات والتواصل بين الشعوب للعمل بكل جهد من اجل ايقاف الحروب والنزاعات المسلحة ومحاربة الفساد في جميع انحاء العالم.

وسلمت ابو طالب شهادة تقديرية ودرع المنظمة للطراونة، بحضور مدير وحدة الاعلام والعلاقات العامة والثقافية الدكتور زياد الرواضية ومدير مركز ضمان الجودة الدكتور امجد هديب.

يذكر ان المنظمة التابعة للأمم المتحدة، ومقرها العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، كرمت الطراونة كأول شخصية اردنية قيادية له بصمات علمية وعملية في اشاعة السلم العالمي من خلال المواقع التي تقلدها في جامعات مؤته والبلقاء التطبيقية والاردنية.

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …

اترك تعليقاً