قطاع غزة: طيران الاحتلال يقصف أهدافا جنوب وشمال القطاع

عروبة الإخباري – قالت “يديعوت أحرونوت” في موقعها على الشبكة إن سلاح الطيران الإسرائيلي قصف مساء أمس أهدافا في قرب خان يونس في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يكون القصف قد استهدف موقعين، يستخدم أحدهما لإطلاق الصواريخ.

وبحسب الصحيفة فإن القصف يأتي ردا على إطلاق ثلاث قذائف هاون في وقت مبكر، الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه قوة تابعة لجيش الاحتلال في النقب الغربي. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

يشار إلى أن القصف يأتي للمرة الثانية خلال أسبوع، حيث قصف طيران الاحتلال الخميس الماضي موقعين شمال قطاع غزة بادعاء أنهما يستخدمان لإطلاق الصواريخ. وادعى جيش الاحتلال في حينه أن القصف كان ردا على إطلاق قذائف هاون من قطاع غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في عمليتي القصف الأخيرتين فإن سلاح الطيران قد غير سياسة الرد، حيث كان يقصف في السابق في ساعات بعد الظهر أو ساعات المساء الأولى.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية محلية في قطاع غزة إن الغارات استهدفت مزرعتين للدواجن في حي المنارة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى نفق كتائب القسام حيث مكان عملية “بوابة المجهول” غرب بوابة السريج بالسياج الفاصل.

وجاء أنه لم تقع إصابات جراء قصف المزرعتين العائدتين لعائلة اصليح خلف، بينما لحقت أضرار مادية جراء نفوق آلاف الصيصان وعدد من الماشية.

وجاء أيضا أن طيران الاحتلال الحربي استهدف وبفارق زمني قصير موقعا للتدريب تابع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي شمال قطاع غزة. ونقل عن شهود عيان قولهم إن الموقع كان خاليا لحظة القصف ولم يؤد الى وقوع اصابات.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا مهجورا شمال مدينة رفح، وأرضا خالية في القرية البدوية شمال قطاع غزة. كما يشهد قطاع غزة منذ ساعات الصباح تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين …

اترك تعليقاً