فعاليات اليوم 18/11/2013

يحاضر الزميلان ناجح حسن ومحمود الزاووي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء حول السينما والثقافة السينمائية في الاردن وذلك الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين.
يفتتح في السادسة من مساء غد الثلاثاء في مركز الحسين الثقافي معرض الفنان طارق الغزو برعاية د. احمد عناب ويشتمل 30 لوحة مختلفة الاحجام
يقيم مركز دراسات وأبحاث اللاجئين برعاية سمو الأميرة عالية الطباع أمسية تراثية لفرقة الحنونة والشاعر العربي أحمد فؤاد نجم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (قرار التقسيم) الجمعة 29 الجاري على مسرح قصر الثقافة في السابعة مساء.
يلقي أستاذ التاريخ في جامعة القاهرة د. محمد عفيفي بمنتدى شومان في السادسة والنصف مساء اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان: «كيف يقـرأ التاريخ المشهد السياسي الآن». ويقـدم المحاضر ويديـر الحوار د. محمد عدنان البخيت.
يعلن فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين بالزرقاء أن موعد انتخابات الفرع هو يوم الجمعة 29 الجاري، يبدأ الترشح يوم الجمعة 15 الجاري، وينتهي في السادسة من يوم الخميس الموافق 21 الجاري، وعلى من يرغب بترشيح نفسه أن يتقدم بالطلب بمقر الفرع الرابطة ما بين الرابعة والنصف مساء إلى السادسة مساء حتى انتهاء فترة الترشح ،
يلقي د. جورج الفار في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان «جبران: أديباً وفيلسوفاً» يوم غد الثلاثاء، السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية د. عامر شطارة.
يقدم الناقد التشكيلي العراقي فاروق يوسف في السادسة من مساء اليوم الاثنين في صالة زارا سنتر، وادي صقرة، قراءة نقدية لأعمال معرض «أثر» مركزاً خلال القراءة على أعمال الفنان الراحل جلال عريقات.
تستذكر مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون في 6:30 من مساء غد الثلاثاء أحمد حلمي باشا، الاقتصادي والسياسي والمثقف وأحد مؤسسي البنك العربي ورئيس حكومة عموم فلسطين عام 1948. يتحدّث عنه د.المؤرّخ محمد الأرناؤوط، ومستشار دارة الفنون الثقافي د.فيصل دراج.
يقيم المركز الثقافي العربي ندوة تكريمية للناقد د.ابراهيم السعافين بمشاركة د.جمال مقابلة عند السادسة من مساء السبت 23 الجاري في مقره بجبل اللويبدة .
يستضيف برنامج مساء الخير الذي يعده ويقدمه الزميل فضل معارك، ويبث عبر أثير الإذاعة (البرنامج العام) في التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين مدير المركز الثقافي التركي محمد صديق يلدرم، ورئيسة جمعية الصداقة التركية الأردنية منار البلبيسي للحديث عن دور المركز والجمعية في تعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى الثقافي، والنشاطات الثقافية التي ينفذها المركز في الأردن. هواتف البرنامج 4747111-4747112
تحتفل دائرة المكتبة الوطنية بمناسبة اليوم الدولي للتسامح ، ويلقي د.زيد حمزة محاضرة عن التسامح والحوار والديمقراطية الذي يشهده الاردن في الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين، كما تنظم دائرة المكتبة الوطنية امسية شعرية تتحدث عن هذه المناسبة شعرا يشارك فيها : صيام المواجدة ود.هناء البواب والأديب محمود الشمايلة يوم غد الثلاثاء، في السادسة مساء .
بالتعاون بين إدارة مهرجان المسرح الأردني واللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين، تنظم اللجنة الثقافية أمسية شعرية لضيف المهرجان الشاعر العربي الجزائري سليمان الجوادي. في منتدى النقابة عند الخامسة والنصف من مساء غد الثلاثاء ، ويدير الأمسية رئيس اللجنة الثقافية في النقابة الزميل محمود الداوود.
تنظم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية في السادسة من مساء الأربعاء، محاضرة للدكتور مكرم خوري، بعنوان «القضايا العربية وفلسطين في الاعلام البريطاني» ويدير المحاضرة: مها باكير، في مقر منتدى بيت المقدس الكائن، الشميساني، مقابل مدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً