بالصور- السفارة الجزائرية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها

sfar-jzaer1

عروبة الإخباري – تصوير أشرف محمد / اقامت السفارة الجزائرية في عمان مساء اليوم الاحد حفلا بمناسبة بالعيد الوطني لبلادها.

وقال السفير الجزائري سيدي محمد قوار: “اننا نقدم الشكر والامتنان لجميع المدعوين للاحتفال معنا بإحياء الذكرى 59 لاندلاع ثورة الجزائر التحريرية التي نستذكرها بكل معاني الفخر ونستذكر التضحيات الجسام لمليون ونصف المليون شهيد وهبوا أرواحهم الزكية ثمنا لاستقلال الجزائر.

واستعرض قوار الانجازات التي حققتها الجزائر خلال تلك الفترة والمتمثلة بتوفير التعليم المجاني لكافة ابناء الشعب والمرافق الطبية والسكن وخلق فرص العمل .

واكد عمق العلاقات الاردنية الجزائرية التي تحظى بعناية كبيرة قيادة البلدين الشقيقين مشيدا بالنشطات المتميزة بين البلدين لا سيما في مجال التعليم العالي وتبادل المنح التعليمة في مختلف التخصصات الى جانب القطاعات الاخرى.

وقال: لا يمكن الحديث عن تلك العلاقات دون الاشادة بالموقف التاريخي للمملكة الاردنية الشقيقة في نصرتها للشعب الجزائري خلال كفاحه المرير من اجل نيل استقلاله منوها الى الدور الفاعل التي قامت به “اللجنة الاردنية لنصرة الثورة الجزائرية” في مساندة ثورة التحرير الوطنية والتي طالبت باستقلال الجزائر في مختلف المحافل الدولية.

وزاد: “لا يفوتنا بهذه المناسبة السعيدة ان نبلغ تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة الى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني والى كافة ابناء الشعب الاردني متمنين لهم تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في ظل الانجازات والمكاسب الثمينة التي تحققت بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة والرشيدة”.

وحضر الحفل الذي اقيم في فندق اللاند مارك عدد كبير من الدبلوماسيين والوزراء والنواب والنقابيين بالاضافة الى ممثلين عن هيئات رسمية واهلية.

sfar-jzaer2

sfar-jzaer3

sfar-jzaer4

sfar-jzaer5

sfar-jzaer6

sfar-jzaer7

sfar-jzaer8

sfar-jzaer9

sfar-jzaer10

sfar-jzaer11

sfar-jzaer12

sfar-jzaer13

sfar-jzaer14

sfar-jzaer15

sfar-jzaer16

sfar-jzaer17

sfar-jzaer18

sfar-jzaer19

sfar-jzaer20

sfar-jzaer21

sfar-jzaer22

sfar-jzaer23

sfar-jzaer24

sfar-jzaer25

sfar-jzaer26

sfar-jzaer27

sfar-jzaer28

sfar-jzaer29

sfar-jzaer30

sfar-jzaer31

sfar-jzaer33

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان العلاقات الأردنية المغربية راسخة

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه في المجلس، الإثنين، سفير …

اترك تعليقاً