اغرب سجين يمني ..خيط شفتيه احتجاجاعلى سجنه اربعة اشهر

sjen-ymn

عروبة الإخباري –  تعرض سجين يمني لضغوطات لاجل فك خيوط خيط بها شفتيه قبل ايام ، احتجاجا على سجنه لاكثرمن اربعة اشهر ،ولم يتم التحقيق معه.

ويعتبرذلك انتهاك لحقوق الانسان يخترقها الامن اليمني في مدينة البيضاء ، دون ان تحرك منظمات المجتمعى المدني في اليمن اي تحرك ، بعد ان كانت تعيش خلال النظام السابق عصر البيانات المتتالية ، حتى اصبح المواطن اليمني يعتقد ان تلك المنظمات سندهم في ازاحة الظلم عنهم .. لكنه مالبث ان عرف انهم فقد يبحثون عمن يدعمهم ماليلا، او هدف سياسي ما .

وكانت الزميل مأرب برس قد نقلت عن احد اقارب عمار خضير قام النزيل في السجن المركزي بالبيضاء بتخييط فمه احتجاجاً على استمرار سجنه منذ أكثر من 4 اشهر وعدم إحالته للتحقيق رغم توجيهات محافظ المحافظة .

وقال أحد أقرباء السجين عمار خضير أن عمار اضرب عن الطعام داخل السجن قبل أن يقوم بتخييط فمه احتجاجاً على استمرار سجنه منذ شهر رمضان المنصرم بدون مسوغ قانوني بتهمة انتماءه للقاعدة وبدون وجود أي إثبات أو دليل عليه ، ولم تقوم أي جهة بالتحقيق معه لإدانته أو براءته .

وأضاف أن هناك توجيهات من محافظ المحافظة الى مدير الأمن بالتحقيق معه ، الا أن الأمن قال أن ذلك من اختصاص البحث الجنائي .. والبحث يقول على الأمن السياسي والأمن السياسي رفض التحقيق معه بحجة عدم وجود ضباط للتحقيق .

وبحسب المصدر أنه تم سجن عمار خضير من قبل قائد قوات الامن الخاصة بطلب من مدير الامن السياسي في رمضان المنصرم عقب اغتيال العقيد في الامن السياسي بالبيضاء محمد ناصر المعمري ، ومنذ ذلك اليوم وهو مسجون بالسجن المركزي دون أن يتم التحقيق معه او الافراج عنه .

شاهد أيضاً

وفاة “تيك توكر” معروفة جدّاً بحادث سير مروّع… إثر انقلاب سيارتها من أعلى جسر

عروبة الإخباري – صحافة وطن – سارة علي – بعدما أثارت وفاة “التيك توكر” المصرية، …

اترك تعليقاً