ارباح بنك الاسكان تصل 110 ملايين دينار في تسعة شهور

bnk-iskan1

عروبة الإخباري – ارتفعت ارباح بنك الإسكان قبل الضريبة لنهاية أيلول من العام الحالي الى 2ر110 مليون دينار مقارنة مع 2ر107 مليون دينار، للفترة ذاتها من 2012.

وقال البنك في بيان اصدره اليوم الأربعاء إن الارباح الصافية، بعد الضريبة والمخصصات بلغت 8ر78 مليون دينار مقارنة مع 6ر78 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وأشار البنك في البيان إلى أن “أرباح البنك في الأردن بعد الضريبة حققت في هذه الفترة زيادة نسبتها 9 بالمئة، وتم تحقيق هذه النتائج على الرغم من الأثر السلبي النّاتج عن استمرار الأوضاع السائدة في سوريا، حيث تمّ أخذ المخصصات الكافية هناك”.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور ميشيل مارتو إن هذه النتائج تحققت نتيجة للنمو في إجمالي الدخل؛ حيث ارتفع خلال هذه الفترة ليصل إلى 274 مليون دينار مقابل 7ر240 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها بزيادة نسبتها 8ر13 بالمئة.

وأشاد بمتانة الوضع المالي للبنك وقوة ميزانيته، منوها بأن مجموع الموجودات بلغ 2ر7 مليار دينار، ومجموع أرصدة ودائع العملاء 5 مليارات دينار، كما بلغ إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية 9ر2 مليار دينار.

وبين أن النتائج انعكست بشكل إيجابي على مجموعة من مؤشرات الأداء لدى البنك، حيث بلغت نسبة إجمالي القروض إلى ودائع العملاء 58 بالمئة، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 6ر18 بالمئة، وهي أعلى من متطلبات البنك المركزي الأردني ومقررات لجنة بازل.

واضاف ان مؤشر الكفاءة، الذي يقيس نسبة المصاريف إلى الدخل، تحسن الى 9ر34 بالمئة لنهاية أيلول من العام الحالي، مقابل 2ر35 بالمئة للفترة ذاتها من 2012 “ويعد هذا المستوى من أفضل المستويات لدى الجهاز المصرفي في الأردن”.

وفي مجال التوسع الداخلي في الأردن، بين الدكتور مارتو أن عدد الفروع العاملة وصل إلى 117 فرعا، ويساند هذه الفروع في تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية للعملاء 198 جهاز صراف آلي، “ليبقى البنك بذلك متصدرا للبنوك في الأردن بعدد الفروع وعدد أجهزة الصراف الآلي.

يذكر أن بنك الإسكان لديه شبكة فروع محلية ودولية وصل عددها إلى 166 فرعا في الأردن وسوريا والجزائر ولندن وفلسطين والبحرين، إضافة إلى مكاتب التمثيل في كل من العراق والإمارات العربية المتحدة وليبيا.

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة في هاكاثون تطبيقات الموبايل للفتيات

عروبة الإخباري – بالتزامن مع اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات   أعلنت …

اترك تعليقاً