فعاليات اليوم 28/10/2013

ضمن اللقاء الثقافي الشّهري، تستذكر مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 29 الجاري، إدوارد سعيد بعد 10 سنوات على رحيله، وذلك ضمن اللقاء الثقافي الشهري الذي يقدّمه د. فيصل درّاج، وبمشاركة الناقد فخري صالح تحت عنوان: «10 سنوات على رحيل إدوارد سعيد: الثقافة والمنفى وسلطة الحق». ويتلو اللقاء عرض مقطع من فيلم يوثّق اللقاء الأخير مع سعيد بعنوان: «أميركا والمنفى».
يحيي الفنان الاردني حسن رمزي في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 29 الجاري المهرجان العاشر لاغاني الزمن الجميل، وذلك في قصر عمر عبد الدايم للاحتفلات/البقعة/ دوار الشؤون الفلسطينية.
تنظم جامعة الزيتونة الاردنية مؤتمرها العلمي الدولي الثالث لكلية الاداب- قسم اللغة العربية المعنون بـ «النص بين النظريات النقدية واللسانيات الحديثة» في الفترة الواقعة ما بين 29-31 تشرين الاول بمشاركة نخبة من الباحثين العرب والاسلاميين.
يتواصل حتى 7 تشرين الثاني معرض الفنان الروائي محمود شاهين «لمحات صوفية» والذي يشتمل على 60 لوحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم، في «فن وشاي» بجبل اللويبدة شارع كلية الشريعة عمارة 25.
تنطلق أولى نشاطات اللجنة الثقافية لقسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية بقراءات شعرية عند الساعة 11 من ضحى الثلاثاء 29 الجاري في مدرج الخليل بن أحمد الفراهيدي.. يشارك فيها خمسة من الشعراء من طلاب الدراسات العليا والبكالوريوس : نضال برقان، محمد عبد الباري، نواف رضوان، أنور الشعر، ولؤي أحمد، ويقدم الشعراء د. إبراهيم خليل
ينظم نبض معرضا للفنانة روان قاقيش بعنوان:» شهادة حضور»، في السادسة من مساء اليوم الإثنين 28 الجاري.
يلقي د. خليل مطر في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» بأم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان «الأديان بين النظرية والتطبيق» الثلاثاء 29 الجاري، في السادسة مساءً، يقدم ويدير الأمسية د. جلال فاخوري.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 30 / 10 حفل توقيع وإشهار ديوان الشاعر حسن البوريني « عتاب الساقيات» الصادر حديثا عن دار الجنان للنشر والتوزيع. يشارك في الحفل الشاعر عمر أبو الهيجاء بشهادة حول الديوان، والشاعر البوريني بقراءات من ديوانه الجديد، ويدير الحفل الشاعر أحمد الخطيب.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً