تحت الهواء 27/10/2013

– لقاءات قانونية وشعبية عقدت لبلورة تحرك وموقف قانوني إزاء تشويه جماعة الإخوان المسلمين للرمز الوطني بوضعها شعار «رابعة» وسط العلم الأردني في مهرجانها الخاص بالأقصى أمس الأول.. اللقاءات خرجت بموقف موحد يفيد ان التشويه كان متعمدا ومقصودا من الإخوان لإعلاء مصالحهم وحساباتهم على كل ما هو وطني وأردني.
– علم من مصادر اخوانية ان جماعة الإخوان المسلمين اتخذت عدة إجراءات عملية تستهدف ترطيب العلاقة مع الدولة لكي تكون مدخلاً مناسباً لبدء حوار معمق.. من هذه الإجراءات وفقا للمصادر استبعاد نائب المراقب العام زكي بني ارشيد عن الإدلاء بأية تصريحات تتعلق بالشأن السياسي وخاصة العلاقة مع الحكومة وتوحيد قيادة الدائرة السياسية في الجماعة مع قيادة اللجنة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي تحت قيادة شخصية رفيعة ومعتدلة لتشكيل لجنة للحوار مع الحكومة.
– اقتصاديون قرروا خوض سباق انتخابات غرفة تجارة عمان وأطلقوا على كتلتهم اسم «الوفاق» التي تمخضت عن اندماج وتحالف بين كتلتين كانتا تنويان التنافس فيما بينهما في الانتخابات.
– حدة الصراعات الإخوانية المحتدمة تصاعدت بين تياري الصقور والحمائم خصوصا عقب الإعلان عن مبادرة « زمزم » وما رافق ذلك من اتهامات متبادلة بينهما.. مصادر اخوانية قالت الى «عين الرأي» ان احد العناوين البارزة للمعركة بين التيارين ستكون انتخابات حزب جبهة العمل الإسلامي خلال الأشهر المقبلة حيث يقوم تيار «الصقور» بالحشد لهذه المعركة من خلال ضم عناصر من القواعد الى عضوية الحزب لترجيح كفتهم في الانتخابات والسيطرة على مقاليد الحزب في ظل المخاوف التي تنتابهم بأن الأخير سيكون هو الواجهة الوحيدة للإخوان في حال اتخذت قرارات إزاء الجماعة.
– «دفاع مدني عمان» تمكن خلال ثلاث ساعات من إخراج « خاتم» علق في إصبع طالب جامعي بعد ان عجز مستشفى خاص عن إخراجه.. المستشفى تقاضى 50 دينارا رغم فشله بمعالجة الطالب.

يعقد ظهر اليوم الاحد اجتماع بدعوة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. امين محمود بحضور وزير التخطيط د. ابراهيم سيف ورؤساء الجامعات الرسمية لمناقشة أسس توزيع المنحة الخليجية ومدى حاجة واستفادة الجامعات منها حسب احتياجات كل جامعة.

قال مدير دائرة المطبوعات والنشر إن عدد المواقع التي لم تقم بالترخيص استنادا إلى قانون المطبوعات والنشر بلغ 242 موقعا.. مبينا أن عددا كبيرا من هذه المواقع موجود على شبكة الانترنت إلا أنها غير مفعلة.

يفتتح يوم غد الاثنين في فندق لاند مارك ملتقى «التعاملات الالكترونية الآمنة» برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عزام سليط وبمشاركة اكثر من 30 مؤسسة اردنية وعربية معنية من مختلف القطاعات.

تحت رعاية وزير العمل ووزير السياحة والاثار يتم في الحادية من صباح غد الاثنين اطلاق الحملة الاعلامية للتوعية بقطاع التشغيل والتدريب المهني والتقني في فندق بريستول.

معظم تجار الخضار والفواكه في سوقي الخضار بشارع طلال وخلف المسجد الحسيني بوسط البلد غير ملتزمين بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة.. للعلم معظم المحال في السوقين يشرف على تشغيلهما «وافدين».

تنظم وزارة الصناعة والتجارة / مديرية حماية الانتاج الوطني لمشروع الانذار المبكر للتجارة غير العادلة وغرفة صناعة عمان ورشة عمل تعريفية بهذا المشروع في مبنى غرفة صناعة عمان وذلك يوم الاثنين 11 الشهر المقبل.

اعلن البنك المركزي انه سيتم بتاريخ اليوم 27/10/2013 تسديد الاصدار الحادي والخمسين لعام 2010 من سندات الخزينة بقيمة ( 50) مليون دينار.

تفتتح اليوم في التاسعة صباحا في فندق الشيراتون مسابقة إنتل للعلوم – للعالم العربي والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة إنتل ومنظمة اليونسكو وتستمر هذه المسابقة لمدة يومين بمشاركة 11 دولة عربية

تشهد الهيئة العامة في نقابة الأطباء نقاشا واسعا، بين مؤيد ومعارض لتعيين نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان في مجلس الاعيان. وعلمت “الغد” من مصدر مطلع في النقابة، ان هناك عددا محدودا من اعضاء المجلس، يرفضون بقاء ابو حسان على راس النقابة، ويرون ان “العينية” قد تؤثر على تفرغ النقيب للنقابة، فيما يرى آخرون ان هذا التعيين يعطي زخما للنقابة والمهنة.
شرع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بتنفيذ استطلاع الرأي العام حول مرور 200 يوم، على تشكيل حكومة الدكتور عبد الله النسور الثانية. ومن المتوقع إعلان نتائج هذا الاستطلاع نهاية الاسبوع الحالي، او مطلع الاسبوع المقبل.
سياح اجانب حضروا لقاء أمين عمان عقل بلتاجي بفعاليات ومواطنين من منطقة المدينة الذي عقد بعد عصر أمس في المدرج الروماني وسط البلد. وبدا ان السياح الاجانب يتابعون بإنصات ما يدور في اللقاء رغم عوائق اللغة.
النائب معتز أبو رمان ذكر انه سيقوم بالملاحقة القضائية لشخص يعمل في إحدى شركات الاتصالات والشركة ذاتها، بعد ان اتهم هذا الشخص بارسال رسالة نصية باسمه خلال عيد الاضحى، موضوعها الاعتذار عن بطاقة تهنئة كان أرسلها لمعارف مباركاً بالعيد. ابو رمان قال في بيان له انه فوجئ، لدى عودته من السفر، بالرسالة المذكورة، وانه تبين له بعد التحري من ارسلها.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً