فعاليات اليوم 24/10/2013

«لمحات صوفية» عنوان معرض الفنان الروائي محمود شاهين 60 لوحة صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم، ويفتتح برعاية الفنان التشكيلي «محمد رفيق» اللحام، في «فن وشاي» بجبل اللويبدة شارع كلية الشريعة عمارة 25، مساء السبت 26 الجاري ويتواصل حتى 7 تشرين الثاني.
تنطلق أولى نشاطات اللجنة الثقافية لقسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية بقراءات شعرية عند الساعة 11 من ضحى الثلاثاء 29 الجاري في مدرج الخليل بن أحمد الفراهيدي.. يشارك فيها خمسة من الشعراء من طلاب الدراسات العليا والبكالوريوس : نضال برقان، محمد عبد الباري، نواف رضوان، أنور الشعر، ولؤي أحمد، ويقدم الشعراء د. إبراهيم خليل
ينظم المركز الثقافي العربي ندوة التكريمية في السادسة من مساء السبت 26 الجاري، عنوان د. إبراهيم خليل ناقدا، بمشاركة: د. ناصر شبانة، د. شفيق طه النوباني، والروائية ليلى الأطرش.
تنظم اللجنة الثقافية في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين محاضرة بعنوان أزمة القراءة يلقيها راسم سلام ويقدم المحاضر الشاعر يوسف أبو حميد مساء السبت 26 الجاري في مقر اتحاد الكتاب بالشميساني.
حفل توزيع جوائز شومان للباحثين العرب الشبان، وجائزة أدب الأطفال (دورة 2012، في الحادية عشرة من صباح الأحد 7/ 11، بفندق جراند حياة عمان.
يستضيف منتدى الرواد الكبار الشاعر سعيد يعقوب في أمسية شعرية السبت 26 الجاري بمقر المنتدى في أم السماق في السادسة ويدير الأمسية الناقد محمد المشايخ
تنظم رابطة الكناب الأردنيين حفل توقيع ديوان (عازفة عن وتري) للشاعر إيهاب الشلبي، بالتعاون مع الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى بمركز الحسين الثقافي السبت 26 الجاري، بمشاركة د. راشد عيسى والأديبة والناقدة كوثر الجندي، ويدير الحفل الشاعر لؤي أحمد.
ينظم نبض معرضا للفنانة روان قاقيش بعنوان:» شهادة حضور»،في السادسة من مساء الإثنين 28 الجاري
يلقي د. خليل مطر في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» بأم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان «الأديان بين النظرية والتطبيق» الثلاثاء 29 الجاري، في السادسة مساءً، يقدم ويدير الأمسية د. جلال فاخوري.
يقيم المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين ضمن فعاليات برنامج (كاتب وكتاب) حفل توقيع رواية (مقصلة الحالم) للشاعر والكاتب جلال برجس، وتعرض مسرحية تطرقت إلى جزئية من الرواية، تمثيل: أريج دبابنة، معتز أبو الغنم وأحمد جرادات، موسيقى: بشار خريس وحمزة كلمات، النص المسرحي تأليف: جلال برجس، رؤية إخراجية: أريج دبابنة، إضافة لعرض فيلم، عاين جانباً من الرواية وزوايا لجماليات الأمكنة التي تطرق لها العمل الروائي، تصوير: عدي قبيلات، إخراج: معتز أبو الغنم، إنتاج: مركز وليد خرمة للمرئي والمسموع، كما يتضمن الحفل، الذي يقدمه الشاعر لؤي أحمد، شهادة إبداعية لمؤلف الرواية، المسرح الرئيسى في المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الاثنين 28 الجاري.
تنظم دائرة المكتبة الوطنية ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) في السادسة من مساء الأحد 27 الجاري ، محاضرة للدكتور يوسف غوانمة للحديث عن كتابه «رحلة حلم وطموح واشواك»، يدير ويقدم الامسية د.محمد عناقرة، في قاعة الاحتفالات الرئيسية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً