حصاد الاسبوع الخامس لدوري «المناصير»

عروبة الإخباري  – في حصاد للاسبوع الخامس لدوري الناصير المحترفين انتهت مباراة ذات راس (0) الجزيرة (0) بالتعادل السلبي وفيما يلي تحليل المباراة.

رضخ فريقا ذات راس وضيفه الجزيرة الى منطق التعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الأمير فيصل بالكرك ضمن ختام الاسبوع الخامس لدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

هذه النتيجة كانت بمثابة عقد لتجديد شراكة الفريقين بالمركز والرصيد، اذ رفع كلاهما رصيده الى النقطة السابعة مع أفضلية لذات راس بفارق الأهداف.
مثل ذات راس: معتز ياسين، رامي جابر، مالك الشلوح، حاتم عقل، فادي شاهين (عبد القادرمجرمش)، بهاء عبدالرحمن (أحمد أبوعرب)، فهد يوسف، أحمد أبوحلاوة، قصي الجعافرة (محمود موافي)، معتز الصالحاني، شريف النوايشة.
مثل الجزيرة: أحمد عبدالستار، محمد منير، علاء حريما، مهند خير الله، علي ذيابات، عمر مناصرة، محمد طنوس، أحمد سمير، عامر أبوهضيب، يوسف الرواشدة، صالح الجوهري (عمر خليل).

شريط الفرص
ذات راس
د 12: حول الصالحاني رأسية ابعدها عبدالستار بقبضته لركنية.
د16: سدد الصالحاني كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.
د25: كادت رأسية الصالحاني ان تهز الشباك لولا تدخل المدافع خير الله.
د37: سدد جابر كرة قوية أمسكها عبدالستار ببراعة.

الجزيرة
د 39: سدد طنوس كرة أخرجها الشلوح من بوابة المرمى.
د44: نفذ سمير كرة زاحفة حولها الشلوح لركنية.

الرسم التكتيكي
حاول ذات راس تسجيل افضلية هجومية على منافسه معتمدا على الأطراف حيث جابر وشاهين باسناد من بهاء وابو حلاوة وفهد، وفي المقابل لم يقدم الجزيرة ما هو مطلوب فعمد على تمتين دفاعه بمنير وحريما وذيابات مع لجوءه لهجمات خاطفة قادها ابو هضيب وطنوس والرواشدة.
بالحصة الثانية أشرك ذات راس الثلاثي موافي ومجرمش وابو عرب لتعزيز خط الوسط لكن لم يتغير الحال ولا فرصة تذكر على مرمى الجزيرة الذي بدوره لعب بحذر دفاعي تميز به مدافعه حريما, كما أشرك الجزيرة ورقة وحيدة لخليل لكن هو الآخر لم يهدد مرمى ذات راس بالشكل المطلوب والذي تميز به دفاعه عقل بالعقل لتنتهي المباراة التعادل السلبي.

أفضل لاعب
الاداء السلبي وما تبعه من نتيجة تسبب بعدم بروز اي لاعب من كلا الفريقين بصورة يستحق ان ينال عليها لقب الافضل.

الوحدات(2) الشيخ حسين(1)

 


فاز الوحدات على ضيفه الشيخ حسين 2/1 في المباراة التي جرت امس على ستاد الملك عبدالله بختام الاسبوع الخامس من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
وشهدت المباراة المنطقية في الاداء والنتيجة، العرض المميز من قبل لاعب الوحدات المخضرم رأفت علي على مدار الشوطين، ليساعد فريقه للوصول للنقطة العاشرة في المركز الثاني بترتيب الفرق، خلف المتصدر البقعة 13 نقطة، في حين تجمد رصيد الشيخ حسين عن النقطة الثالثة في المركز الاخير.
مثل الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، موسى وترا، فراس شلباية، طارق خطاب، مراد اسماعيل(عامر ذيب)، احمد الياس، حسن عبد الفتاح (بلال قويدر)، رافت علي (احمد عبد المنعم)، منذر ابو عمارة، محمود شلباية.
مثل الشيخ حسين: محمد الدوكلي، محمد الصقري، محمود العواقلة، احمد الشبول، زهير الخالدي(عمر الحموي)، عروة الدردور، دوادو ابو القاسم ( سائد الشقران)، اسراء الحموية، صلاح الغرام، عصام الرياحنة، نهار الرشود.

قصة الاهداف
الشيخ حسين
د10: عرضية من العزام حاول الدفاع ابعادها لتصل قدم الحموية سدد على يمين قنديل.

الوحدات
د26: سدد رأفت من ركلة جزاء على يمين الدوكلي.
د38: تمريرة من فراس على رأس شلباية حولها داخل الشباك.

شريط الفرص
الوحدات
د11: تسديدة ابو عمارة ابعدها البواطي لركنية.
د13: سدد الياس من حرة مباشرة ارتدت من القائم ابعدها الدفاع في الوقت المناسب.
د17: عرضية نموذجية من شلباية الى رافت الذي سدد بجانب القائم.
د57: تسديدة من عامر ذيب بجانب القائم.

الشيخ حسين
د18: تسديدة قوية من نهار ابعدها قنديل في الوقت المناسب.
د41: تسديدة من نهار بجانب القائم.
د55: تسديدة من الشقران ابعدها قنديل لركنية.

قرار
د25: احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوحدات بعد تعرض رأفت للاعاقة من قبل العواقلة داخل الجزاء.
د47: اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الشيخ حسين الشبول بعد تدخله العنيف على لاعب الوحدات الياس.

الرسم التكتيكي
احكم الوحدات سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية من خلال سيطرته على منطقة العمليات وانتشاره الجيد في جميع ارجاء الملعب وذلك للتفاهم الذي ظهر واضحا على اداء خط الوسط عبد الفتاح، الياس، رافت ومراد، في المقابل اكتفى الشيخ حسين الدفاع وابعاد الخطر عن مرماه واعتماده على الهجمات المرتدة والتي جاء منها الهدف الاول.
استمرت سيطرة الوحدات رغم الهدف ونجح بتهديد المرمى في اكثر من مناسبة وسط تراجع تام على اداء الشيخ حسين الذي اكتفى بالعودة للمنطقة الخلفية، ورغم ذلك تلقى مرماه هدف التعادل من خلال ركلة جزاء.
لم يتأخر الوحدات كثيرا باضافة الهدف الثاني من خلال الاداء الراقي الذي قدمه في المباراة و التنويع بالهجمات من خلال الاطراف والعمق وبفضل حيوية المخضرم رأفت الذي شكل خطورة كبيرة من خلال تحركاته لينتهي الشوط الاول لصالح الوحدات 2/1.
دخل الوحدات الحصة الثانية بتعليمات هجومية من خلال مد الكرات نحو خط المقدمة شلباية وابو عمارة لتعزيز النتيجة، بالمقابل عانى الشيخ حسين من خلال اللجوء للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تفتقد للسرعة والزيادة العددية.
هدأت المباراة في الدقائق الاخيرة رغم بعض المحاولات من كلا الطرفين ولكن دون جديد حتى صافرة النهاية.

أفضل لاعب
رأفت علي (الوحدات)، سجل الهدف الاول للفريق وساهم بتسجيل الهدف الثاني، وكان لتحركاته في جميع ارجاء الملعب الدور الابرز بفوز فريقه.

شباب الأردن (2) الرمثا (1)

 


رد أمس شباب الأردن على تقدم الرمثا بشكل مناسب وتغلب عليه 2-1 على ستاد عمان في ختام الاسبوع الخامس من دوري»المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
وشهدت المواجهة بعض اللمحات الفنية والانفتاح الهجومي، واعلن حمزة الدردور افضلية البداية بالجزاء، إلا أن شباب الأردن قلب المجريات وزار الشباك مرتين عن طريق عيسى السباح ورواد ابو خيزران رافعا رصيده النقطي الى (9) وبقي الرمثا (6).
مثل شباب الأردن: تامر صالح، رواد ابو خيزران، علاء مطالقة، موسى الزعبي، عدي زهران، عصام مبيضين (أحمد العيساوي)، عيسى السباح، انس الجبارات، محمد العلاونة (عدي خضر)، عبد الهادي المحارمة، مهند ابو سعد (امجد القروم).
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، محمد ابو زريق، سليمان السلمان، محمد الباشا، شادي ذيابات (علي خويلة)، احمد غازي، رامي سمارة (محمد الداود)، علاء الشقران، محمد خير، ركان الخالدي (اياد الخطيب)، حمزة الدردور.

قصة الاهداف
الرمثا
د15: نفذ الدردور ركلة جزاء على يسار تامر صالح.
شباب الاردن
د39: ارسل العلاونة عرضية تابعها السباح برأسية في الزاوية.
د87: استغل ابو خيزران دربكة داخل المنطقة فوضع الكرة بهدوء في المرمى.

شريط الفرص
شباب الأردن
د6: تابع مهند كرة خلف ابو زريق واسقطها فوق الزعبي لكنها علت العارضة.
د59: سدد زهران ابعدها الزعبي.
د67: اطلق المحارمة كرة مرت بجوار القائم.
د86: سدد المحارمة عادت من العارضة وطالب زملاؤه باحتسابها هدفاً.

الرمثا
د8: سدد الخالدي امسكها تامر.
د10: انفرد الدردور وارسل كرة جانبية.
د17: ارسل السلمان عرضية تابعها غازي راسية فوق المرمى.
د41: سدد السلمان من خارج المنطقة امسكها تامر.
د47: سدد غازي امسكها الحارس.
د60: عرضية من غازي ارسلها الخالدي راسية.
د90: سدد الداود فوق المرمى.
د90+2: تمريرة من غازي داخل المنطقة تابعها خير ارسلها في العلالي.
قرار
د14: اعاق تامر تقدم الخالدي واحتسب الحكم محمد ابو لوم ركلة جزاء للرمثا.
الرسم التكتيكي
افضلية الوسط في الرمثا منذ مشاهد البداية طغت على الواقع بفضل تحركات مثمرة، قابلها دفاع منضبط من شباب الأردن وان عابه بعض الثغرات في عدم القدرة على استيعاب الزخم الهجومي لمنافسه.
ترك الضيف الحرية الكاملة للخالدي والدردور في المقدمة باسناد من غازي وسمارة وخير، كما ضبط السلمان والباشا المؤخرة الدفاعية خوفا من ازعاجات المحارمة ومتابعات ابو سعد، والاخير اثبت حضوره في ارهاق ابو زريق على فترات.
في الناحية الفنية تميز الرمثا بتحركات ناضجة ونشطة قابلها التهديد المباشر، ومن احداها هرب الخالدي وحصل على الجزاء كجزء من هفوات شبابية في فرض الرقابة على مفاتيح مهمة.
الرمثا بعد تقدمه اضاع الفرص السهلة وهي اشارات غياب التركيز، ما منح مساحات واسعة صوب المحارمة والسباح والعلاونة وعصام للتحكم بدقائق خاصة كان منها الهدف بالعودة للمجريات قبل الاستراحة .
ظهر واضحا في الحصة الثانية، عنوان التقدم الشبابي باسناد زهران والجبارات، وكان البطء في صناعة العمليات في جانب الرمثا الذي عانى من مضادات المحارمة على وجه التحديد، وبينما توقفت المحاولات بالوصول الى المبتغى، تم تجربة التسديدات من مختلف الاتجاهات والجوانب، كما جرت التبديلات لتعديل الموقف أو اظهار التحسن في الولوج ومواجهة المرمى.
تقطعت كرات الرمثا على مشارف الجزاء، وبرز تامر في اصلاح هفوات كادت ان تعصف مرماه، ولكن خطورة شباب الأردن في الدقائق الاخيرة اتضح معها رائحة الخطورة وزيارة الشباك، لينجح في التسجيل بامتياز بعد قصف متواصل من الهجمات.
استدرك الرمثا خطورة الامر، وبحث عن التعادل على الاقل لكسب نقطة، وتقدم الى الامام على حساب الجانب الدفاعي وتواجد الباشا والدردور وغازي امام مرمى تامر دون جدوى قبل صافرة الفوز.

افضل لاعب
رواد ابو خيزران (شباب الأردن): قاد المنطقة الخلفية باقتدار وقطع الكرات العديدة واحسن التغطية مع زملائه، وصنع بعض الهجمات، بالاضافة الى نجاحه في تسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت المناسب.

شاهد أيضاً

إعلان قائمة النشامى لمواجهتي طاجيكستان والسعودية بالتصفيات المشتركة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب الحسين عموتا، قائمة ضمت 26 لاعباً، لمواجهتي طاجيكستان …

اترك تعليقاً