تحت الهواء 20/10/2013

اكدت مصادر نقابية ان وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية الدكتور خالد الكلالدة سيلتقي مجلس النقباء المهنيين يوم غد الاثنين.. ويأتي اللقاء ضمن اللقاءات التي يجريها الكلالدة مع مؤسسات المجتمع المدني.

علم  أن أمين عمان عقل بلتاجي قرر تمديد عقود مستشاريين اثنين بالامانة.. وبحسب مصادر فان عقودا أخرى لموظفين في الامانة تنتظر أن يبت بلتاجي في مصيرها خلال الاسبوع الجاري.. المصادر ذاتها أكدت ان تمديد العقدين قد يكون «فاتحة خير» لتجديد بقية العقود المنتهية.

تجري في غضون الايام القليلة المقبلة سلسلة من التنقلات في وزارة الخارجية تشمل تعيين سفراء من المركز في دول عربية واجنبية.

دعا مركز الملكة رانيا للريادة الى حفل كبير تستضيفه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بعد غد الثلاثاء لتدشين مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال والتي تشارك فيها خمس دول عربية لتشجيع الشباب العربي المهتمين بتطبيقات أجهزة الجوال ممن يملكون الافكار والمهارات في صناعة تطبيقات الجوال على احترافها.

اطلق مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني برنامجاً وطنياً جديداً بعنوان «محو الأمية الحاسوبية» في كافة أرجاء المملكة.. ويتضمن البرنامج تقديم دورات مجانية لكافة المواطنين من سن 60 فما فوق اضافة الى تقديم دورات تدريبية بأسعار رمزية للمواطنين (من سن 45 فما فوق).

رئيس جامعة حكومية في المحافظات طالب خطيا وزارة التخطيط بتخصيص مبلغ من أموال المنحة النفطية لشراء سيارة جديدة لرئاسة الجامعة.

فنادق 5 نجوم في البحر الميت تخلو مرافقها الترفيهية من منقذي السباحة.. ملاحظة رصدها مواطنون ارتادوا هذه الفنادق خلال عطلة العيد.

تعقد مؤسسة تشجيع الاستثمار والسفارة البريطانية اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا في فندق جراند حياة عمان وذلك بمناسبة زيارة وفد رجال الأعمال البريطاني برئاسة المبعوث التجاري الخاص لرئيس الوزراء البريطاني البارونة موريس بولتون وعمدة لندن السيد روجر غيفورد وعدد من رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية.

اشترطت السلطات السورية على الراغبين بالسفر من دمشق الى عمان جوا امتلاك المسافر لمبلغ 500 دولار كحد ادنى بالاضافة لتذكرة سفر ذهاب وعودة
من المرجح إعادة تشكيل مجلس الأعيان، قبل يوم الجمعة المقبل، أي بحلول تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وبحسب الترجيحات فإن عدد أعضاء المجلس سيكون 75 عينا، وهو نصف عدد أعضاء مجلس النواب، فيما ما يزال الرئيس الحالي للأعيان طاهر المصري، المرشح الأقوى حظا للعودة إلى سدة الرئاسة.
شخصية سياسية تم تكليفها بإعداد قائمة تشتمل على 500 اسم، من أجل رفعها الى جلالة الملك، لاختيار تشكيلة مجلس الأعيان المقبلة.
رحلة الحج لرئيس الوزراء عبدالله النسور، كانت بدعوة رسمية من الجانب السعودي، فيما اعتذرت السلطات السعودية عن عدم تلبية طلب سبعة وزراء لمرافقة الرئيس النسور في أدائه فريضة الحج.
طالبت جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية المواطنين بدعم حملتها لمقاطة السلع الإسرائيلية، التي قالت إنها “تغزو الأسواق”، ومقاومة التطبيع مع الاحتلال، الذي يتصدره مثقفون يقيمون علاقة حميمة مع الكيان المحتل. وجاء في نص الدعوة، التي نشرتها الجمعية على موقعها على “الفيسبوك”، “لأن المقاطعة شرط أساس من شروط المقاومة.. وضع “تعليقة اِستح” على سيارتك تعبير واضح منك عن موقفك من التطبيع، بكل أشكاله مع العدو، ودعم لنشاطات الحملة، التي أثبتت فعاليتها في إحياء نَفَس المقاطعة”. مشيرة الى أنه يمكن الحصول على “التعليقة” من مقر الجمعية، يومي السبت والثلاثاء، ومساء كل يوم خميس، من رصيف جامع الكالوتي (موقع اعتصام جك).
عرقلت السلطات الإسرائيلة أمس دخول مئات الحجاج الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن سلطات الاحتلال احتجزت مئات الحجاج، من القادمين من الجانب الأردني، ومنعت توافدهم منذ ساعات الفجر الأولى إلا بأعداد قليلة. وأشار أحد الحجاج، في حديث إلى شبكة PNN الإخبارية، إلى أن نحو 25 حافلة قدمت منذ الرابعة فجراً، ولم يتسن لراكبيها من الحجاج العبور، لأن الجانب الإسرائيلي يعرقل سير إجراءات الدخول، ويؤخرها”.
طالب النائب خميس عطية بتعميم فكرة استخدام السيارات الخاصة للمسؤولين خارج أوقات دوامهم. مطالبة عطية جاءت بعد أن قال إنه صادف أمين عمان عقل بلتاجي مستخدما سيارته الخاصة عقب الدوام. عطية كتب على صفحته على “الفيسبوك” مساء الجمعة “الأمين يستخدم سيارته الخاصة.. أطالب بتعميم الفكرة”.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً