13/10/2013

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء على الدستور المصري قرارا بفتح باب تسجيل المصريين في الخارج ابتداء من يوم امس السبت وحتى أول كانون الاول المقبل أو حتى موعد دعوة الناخبين للاستفتاء أيهما أقرب.

استقرت اسعار الخضار في الاسواق المحلية على ارتفاع حيث وصل سعر البطاطا الى اكثر من دينار للكيلو الواحد وكذلك الحال بالنسبة للبندورة والباذنجان.

اعلن البنك المركزي انه سيتم اليوم الاحد 13/10/2013 تسديد الاصدار الرابع والثلاثين لعام 2011 من سندات الخزينة بقيمة ( 50) مليون دينار.

ينظم المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين مؤتمر «مجموعة واشنطن لاحصاءات الاعاقة الثالث عشر خلال الفترة من 29- 31/10/2013 في فندق ريجنسي بالاس.
– د. عبد الله النسور دخل الخميس الماضي عامه الثاني كرئيس للوزراء ..الرئيس ابو زهير أكمل عاما كاملا وهو في طريقه الى المدنية المنورة وشكل خلاله حكومتين.
– وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني يرأس وفد الأردن المكون من (13) مؤسسة حكومية وأهلية لمناقشة تقرير الأردن الوطني الثاني للاستعراض الدوري أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف.
– مجلس الوزراء يعقد جلسته الدورية اليوم برئاسة وزير التعليم العالي د. أمين محمود رئيس الوزراء بالوكالة.
– إدارة السير المركزية تبدأ اليوم العمل بنظام الدور الالكتروني للتسهيل على المراجعين الذين يقدر عددهم يوميا بين (3 – 4) آلاف مراجع.
– منتجع « شرم الشيخ» الوجهة الأولى للأردنيين في عيد الأضحى – وفق إحصائية غير رسمية صادرة عن مكاتب سياحية – ثم تركيا ويليها لبنان ثم دبي على صعيد السياحة الخارجية.. الإحصائية أشارت الى ان الخيار الأول في وجهات الأردنيين داخل المملكة «العقبة» ويليها البحر الميت.
أحدث تقرير وطني حول “واقع حال مكافحة التبغ في الأردن للعام 2013” بين أن أمانة عمان الكبرى أصدرت 319 رخصة لمحال ومقاهي “أراجيل” في العاصمة خلال العام 2012. يشار، طبعا، الى أن ظاهرة تدخين النرجيلة اتسعت في المجتمع الأردني بصورة لافتة خلال السنوات القليلة الماضية، وباتت تنافس في خطورتها تدخين السجائر!
أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي تمكن منذ توليه المسؤولية في الأمانة من وقف عادة التدخين داخل مكاتبها بصورة كاملة. بلتاجي شدد على تطبيق قرار منع التدخين داخل الأمانة، وفقا لنظام منع التدخين في الأماكن العامة.
دائرة السير في مديرية الأمن العام بدأت باستخدام نظام الدور الإلكتروني لمراجعيها، وذلك على غرار النظام المستخدم في البنوك. الخطوة الجديدة تأتي للتسهيل على المراجعين.
يشارك مدير مديرية حقوق الإنسان وشؤون الأسرة في وزارة العدل القاضي علي درويش المسيمي، ممثلاً عن الوزارة، ضمن الوفد الأردني المشارك في أعمال مجلس حقوق الإنسان في جنيف أواخر الشهر الحالي، حيث من المقرر أن تتم مناقشة حالة حقوق الإنسان في المملكة، خلال المؤتمر، ضمن جلسات التقرير الدوري الشامل لواقع حقوق الإنسان في الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
مركز حماية وحرية الصحفيين اختتم أول من أمس ورشة عمل حول التخصص في قضايا الصحافة للمحامين، وشارك بها في فندق البحر الميت العلاجي، 19 محاميا ومحامية. المركز يعد، وبالتعاون مع المجموعة المتحدة في مصر، لتنظيم ورشة تدريبية للمحامين في الإسكندرية نهاية الشهر الحالي، كما يعد لورشة إقليمية للمحامين من تونس وليبيا منتصف الشهر المقبل بشراكة مع المنظمة التونسية لحماية الصحفيين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً