وزير الخارجية البحريني “فخور” بـ “ملالا”

عروبة الإخباري – أعرب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن فخره بالناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي، مترحماً في الوقت ذاته على المصرية هدى شعراوي، التي كانت من الناشطات المصريات في نهايات القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين.

وكتب “خالد آل خليفة” على صفحته الشخصية بموقع “تويتر”، مساء اليوم السبت، تغريدة باللغة العربية قال خلالها: “رحم الله هدى شعراوي، وليحفظ الله ملالا يوسف زي”، معلناً في تغريدة سابقة باللغة الإنجليزية عن فخره بـ”ملالا” التي لم تخشى الرصاص في دفاعها عن حق المرأة في التعليم والمساواة، قائلاً: “ملالا يوسف زي لم تخاف من الرصاص في دفاعها عن حقوق المرأة في التعليم والمساواة.. كوني مسلماً فإنني فخور بملالا”.

واستحوذت “ملالا” (16 عاما)، على اهتمام وسائل الإعلام العالمية والأوساط السياسية بعد محاولة الاغتيال التي تعرضت لها في 9 أكتوبر 2012 من قبل حركة طالبان باكستان أثناء عودتها من المدرسة في وادي سوات، لتتحول الفتاة الباكستانية إلى ناشطة مدافعة عن حقوق المرأة في التعليم والمساواة مع الرجل، ليتم ترشيحها مؤخراً لنيل جائزة نوبل في السلام، التي فازت بها أمس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل استقبلا “ملالا” في البيت الأبيض، اليوم، معربين عن تقديرهما لدور الفتاة الباكستانية في الدفاع عن المرأة في بلادها.

شاهد أيضاً

بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن

عروبة الإخباري – صدر، الأربعاء، بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لسمو الشيخ …

اترك تعليقاً