تحت الهواء 9/10/2013

يتوجه الى اسطنبول اليوم وفد من القطاعين العام والخاص للالتقاء بنظرائهم من رجال الاعمال الاتراك وكبار المسؤولين.. وتأتي الزيارة استكمالا لزيارة الوفد الفني التركي الى الاردن في حزيران الماضي في إطار متابعة نتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني وتعزيز الاستثمارات الاردنية التركية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

■ تعاني مدارس لواء الجامعة الأردنية من الاكتظاظ في مختلف الصفوف وذلك بسبب التواجد الكثيف لأبناء اللاجئين السوريين في مناطق اللواء حيث يتواجد في الصف الواحد حوالي 55 طالبا.

■ غالبية المواطنين الذين يقطنون منطقة الجبيهة يشكون باستمرار من تواجد «الخارجات عن الأخلاق» اذ قام اهالي المنطقة بتقديم شكاوى متكررة الى المسؤولين الا انه حتى الآن لم يتم اتخاذ اي اجراء حيال هذا الأمر.

■ اعلن البنك المركزي امس عن طرح المزاد السادس والاربعين لعام 2013 لاتفاقيات اعادة الشراء لأجل اسبوع بقيمة (50) مليون دينار وبسعر فائدة (4%) وقد تم عقد المزاد والتسوية يوم امس الثلاثاء.

■ قال مدير شرطة اربد العميد عبد الوالي الشخانبة ان العاملين في المديرية تمكنوا خلال الفترة الماضية من ضبط مجموعة من الأحداث الذي يتواجدون أمام مدارس الإناث خلال فترتي الصباح والمساء لمضايقة الطالبات خلال دخولهن وخروجهن من مدارسهن، من بينهم أحداث من اللاجئين السوريين.. وتم توقيع أولياء أمورهم على تعهدات بضبط أبنائهم ومتابعتهم حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأشد بحقهم في حال تكرارهم هذا الفعل.
أمين عمان عقل بلتاجي أعلن خلال برنامج «سمعنا صوتك» على إذاعة هوا عمان عن توجه الأمانة لاستحداث مسمى « معاون أمانة عمان « تكون مهامه متابعة اعمال الموظفين. وسيختار لتولي هذه الوظيفة الجديدة ما بين ( 300 – 500) موظف من كادر الأمانة.
– حملة تشرين الأول للتوعية بسرطان الثدي (صحتك أهم .. يلا نفحص ) تطلق مساء اليوم . وتوزع خلال حفل الإطلاق جوائز المسابقة السنوية على الإعلاميين الفائزين بأفضل مواضيع صحافية عن التوعية بسرطان الثدي .
– جمعية الفيحاء نظمت أمس في مقرها لقاء مع القائمين على مبادرة «زمزم «.. اللقاء الذي تحدث به مسؤول الملف السياسي في زمزم د. نبيل الكوفحي حضره جمع غفير.

من المتوقع أن تجري إعادة تشكيل مجلس الأعيان قبل حلول الخامس والعشرين من الشهر الحالي. وبحسب ترجيح مصادر مطلعة، فإن المجلس سيتكون من 75 عينا، وهو نصف عدد أعضاء مجلس النواب، فيما ما يزال الرئيس الحالي للأعيان طاهر المصري، المرشح الأقوى فرصة للعودة لسدة رئاسة المجلس.
عممت الوزارات على مديريات الشؤون المالية فيها، بتجهيز رواتب شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، ليتم تسليمها للموظفين بعد عطلة العيد مباشرة. بيد أن تسريبات وصلت 
تسلم وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان اليوم، في محافظة معان، 19 وحدة سكنية، من مساكن الأسر العفيفة (الفقيرة) لمواطنين مستحقين.
قال مصدر مطلع في وزارة الزراعة إن وزير الزراعة عاكف الزعبي يسعى لتنظيم لقاء، يجمع السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس ومصدري ومنتجي الخضار والفواكه، خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث مشكلات ومعوقات التصدير للعراق.
وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات قرر تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لاستقبال المراجعين الراغبين في مقابلته، مخصصا الفترة الصباحية للمراجعين من خارج الوزارة، وما بعد الظهر لموظفيها، على أن تبدأ هذه “السنة” بعد عطلة عيد الأضحى.
ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بعد غد الجمعة مسيرة وسط عمان، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفي الحراك الشبابي، وتنديداً بالسياسة الحكومية، ومن أجل رفض ارتفاع الأسعار. المسيرة تنطلق من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة، وصولاً الى مكتبة أمانة عمان وسط البلد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً