فعاليات اليوم 5/10/2013

بمشاركة العين عبدالرؤوف الروابدة تقيم رابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون حفل إشهار وتوقيع الكتاب الجديد (ابنة الغيم) للزميل الأديب والإعلامي رمزي الغزوي. يتحدث خلاله الروائي هاشم غرايبة، والشاعر سلطان الزغول، وتديره القاصة روان رضوان. عند الخامسة من مساء اليوم السبت في القاعة الهاشمية عجلون.
ينظم المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الثلاثاء 8 الجاري، ضمن برنامج كاتب وكتاب حفل توقيع وإشهار للكاتبة سارة طالب السهيل، يشتمل الحفل الذي يقام في القاعة الرئيسية على توقيع «قصة أميرة البحيرة»، وأوراق نقدية للدكتور راشد عيسى والقاص مخلد بركات، ويدير الحفل الزميل حسين نشوان.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد عند السادسة من مساء اليوم السبت حفل توقيع ديوان « ظلي لا يطاوعني» للشاعر والروائي أيسر رضوان، يشتمل حفل الديوان الصادر عن دار الجنان للنشر والتوزيع في عمان على كلمة لراعي الحفل القاص والمترجم علي عودة مدير ثقافة إربد، وكلمة لرئيس فرع الرابطة الشاعر مهدي نصير، وقراءات شعرية من الديوان يقدمها إضافة إلى صاحب الديوان الشاعران: عبد الرحيم جداية وحسن البوريني، كما يشتمل الحفل على عرض فيلم يتناول تجربة الشاعر أحمد الخطيب الأدبية تكريما لتجربته التي تمتد إلى 28 عاما أنجز خلالها ما يقارب 22 مجموعة شعرية وكتابين في النقد.
تنظم اللجنة الثقافية في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين امسية شعرية للشاعر باسم الصروان ويديرها الشاعر راغب القاسم في الخامسة من مساء اليوم السبت بمقر الاتحاد بالشميساني.
أمسية للشاعر الأردني المغترب عيسى القنصل ، يديرها الشاعر سعيد يعقوب الاثنين 7 الجاري، في 7 مساءً بدار السرايا بمادبا، جوار كنيسة دير اللاتين.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة مساء الأحد 6 الجاري د. نبيل الشريف لإلقاء محاضرة بعنوان « الدبلوماسية والإعلام الجديد «.
يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء الاثنين 7/10 الكاتب يوسف غيشان في لقاء وحوار مفتوح على هامش صدور كتابه الجديد «أطلق قمرنا يا حوت». ويدير الحوار د. راشد عيسى.
ينظم ملتقى إربد الثقافي عند السادسة والنصف من مساء اليوم السبت ندوة بعنوان:» آفات المخدرات وطرق الوقاية منها»، يتحدث في الندوة التي تقام في قاعة غرفة تجارة إربد، كل من: الوزير الأسبق عبد الله عويدات، النائب السابق هاشم القيسي، جمال العناني مدير جمعية مكافحة المخدرات، يدير اللقاء رئيس ملتقى إربد الثقافي د. خالد الشرايري.
يقيم منتدى الرواد الكبار حفل توقيع كتاب «المثقف والثقافة»، للكاتب د.زهير توفيق، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، وبمشاركة د.ضرار بني ياسين ناقدا، في السادسة مساء اليوم السبت في مقر المنتدى في أم السماق.
في إطار برنامج منتدى الرواد الكبار الثقافي «تجربة مبدع» يقدم الشاعر علي البتيري قراءات شعرية تمثل تجربته الإبداعية، كما يقدم الناقد د.إبراهيم خليل قراءة نقدية حول التجربة في الأمسية التي يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبد الله رضوان، في السادسة مساء الثلاثاء 8 الجاري، في مقر المنتدى في أم السماق.
تقيم جمعية يوم القدس للتراث، في الثامنة من مساء اليوم السبت، في فندق لاند مارك، حفلا فنيا بمناسبة الاحتفال بيوم القدس، تُحييها الفنانة نتلي سمعان، وفرقة القدس للتراث الشعبي، تتضمن لوحات راقصة، وأغاني، مُفادتين من جماليات الموروث الشعبي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً