استمرار الترشح لبرلمان الطفل في مركز الأميرة سلمى بالزرقاء

ryad-alkhteb

عروبة الإخباري -أعلن مركز الاميرة سلمى للطفولة في الزرقاء عن استمرار قبول طلبات الترشح لبرلمان الطفل الخاص بالمركز في دورته الثانية حتى تاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي، حيث سيتم اختيار 30 طفلا، يمثلون برلمان المركز لمدة عام واحد.

وبين مدير الثقافة رياض الخطيب ان المركز قام وبدعم من المجلس العربي للطفولة والتنمية، بإنشاء برلمان خاص بالأطفال للفئة العمرية بين 8 الى 12 سنة منذ العام الماضي، بهدف تعزيز الفرصة لجميع الأطفال للمشاركة المجدية في المجتمع وترسيخ قيم الديمقراطية كمنهج في سلوكهم الحياتي، اضافة الى تعزيز حرية التعبير وتقبل الآخر وتعريف الأطفال بحقوقهم والدفاع عنها وتعميق انتمائهم للوطن والولاء للقيادة الهاشمية.

وأشار الى انه سيتم الترشيح وتسجيل الناخبين في الفترة ما بين 8 الى 22 من الشهر الحالي، وسيتم تقديم الاعتراضات( الطعن في المرشحين ) يومي 23 و 24 من الشهر الحالي، فيما سيصار الى تدريب المرشحين على الدعاية الانتخابية يومي 26 و27، حيث تستمر الدعاية الانتخابية يومي 29 و30 من الشهر الحالي.

ولفت الى ان انتخابات برلمان الأطفال ستكون في الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل، بينما تستمر فترة تقديم الاعتراضات على نتائج الانتخابات ما بين 3 الى 6 من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأوضح أنه سيتم تدريب الأطفال المسجلين في المركز على آلية عمل البرلمان(الترشح والاقتراع وفرز الأصوات)، وإجراء اختبارات تساعد الأطفال على تعزيز القدرة على الاتصال والحوار والعمل بروح الفريق وحل المشكلات بطريقة إبداعية.

وأشار الى عمل دائرتين انتخابيتين للأطفال، الاولى للفئة العمرية بين 8 الى 9 سنوات، والثانية بين 10 الى 12 سنة، لافتا الى انه سيتم الاعلان عن برامج المرشحين وعمل دعاية انتخابية داخل المركز، فيما يتكفل المركز بتمكين مرشحيه من القيام بحملة الطفل المرشح للترويج لبرنامجه الانتخابي.

وأوضح الخطيب ان برلمان المركز يعد وسيلة فاعلة لترجمة اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الطفل، وكذلك نشر ثقافة الحوار وزرع قيم الديمقراطية الحقيقية النابعة من حاجاتنا الوطنية، حيث بدئ العمل بتنفيذ مشروع البرلمان منذ العام الماضي بإشراف ومتابعة كادر من موظفي المركز.

شاهد أيضاً

(صور) الفلوت والغيتار في حفلتين أكاديميتَين لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – يواصل الكونسرفتوار الوطني تقديم أنشطته الموسيقية في إطار النهضة التي يشهدها وبدعوة …

اترك تعليقاً