تحت الهواء 4/10/2013

توقعت مصادر مطلعة إجراء تغييرات في بعض المناصب المهمة قريبا جدا. المعلومات الراشحة تشير إلى أن القرارات المرتقبة طبخت على نار هادئة، في انتظار الصدور.
اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء تلتقي اليوم أمناء عامي الأحزاب السياسية في مقر وزارة الشؤون البرلمانية، وذلك لوضع الأحزاب بصورة الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والاستماع لآرائها وحلولها المقترحة. حزب الوحدة الشعبية المعارض قرر مقاطعة اللقاء، على اعتباره أنه “لن يكون منتجا، وأنه يأتي من باب العلاقات العامة”، بحسب مصدر في الحزب.
رغم تأكيد وزير التربية والتعليم د.محمد ذنيبات أن قضية الطالبة مرادي عرار النعيمات قد حلت، إلا أن مديرية تربية البادية الشمالية الشرقية تنفي علمها بما يقوله الوزير. القضية كانت أثارتها “الغد” قبل أسابيع، وتتعلق بحرمان الطالبة مرادي من مواصلة دراستها بسبب عدم تخصيص شعبة للصف الأول الثانوي في المدرسة النائية الواقعة في قرية صالحية النعيم، التابعة للواء الرويشد شرق المملكة.
قرر وزير الزراعة عاكف الزعبي أن يكون موعد فتح معاصر الزيتون، للموسم الحالي 2013/2014، والتي تخدم كافة مناطق المملكة بتاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي. الوزارة أكدت أنها ستتابع من خلال كوادرها التزام أصحاب معاصر الزيتون بتطبيق كافة الشروط البيئية والصحية.
تنظم الحركة الإسلامية والهيئة الشعبية للدفاع عن معتقلي الحراك ظهر اليوم الجمعة مسيرة وسط العاصمة، تحت شعار “مصرون على الإصلاح والحرية للمعتقلين”. المسيرة تنطلق من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة.
يعاني تجمع سكاني في حي العاصم الجنوبي، في منطقة مغير السرحان، ويضم 12 منزلا، ومسجدا، من عدم إيصال الكهرباء للحي، منذ 5 سنوات، في وقت يشير فيه السكان إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على إيصال الخدمات لهذه المنطقة ضمن مشروع “فلس الريف” منذ سنوات، دون تنفيذ القرار. أهالي المنطقة ما يزالون يستخدمون “لمبات الكاز” لإنارة منازلهم!

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً