نظارة لترجمة النصوص!

nzara4

عروبة الإخباري – كشفت شركة “إن تي تي” دوكومو اليابانية العاملة مجال تشغيل الهواتف المحمولة النقاب عن نظارة ذكية يمكنها ترجمة قوائم الطعام.

واكدت الشركة أن نظارتها الذكية التي يمكن ارتداؤها تستطيع أن تعرض صورة لنص مترجم من خلال التعرف على الأحرف غير المألوفة للمستهلك،كما تسمح النظارة الجديدة لمن يرتديها برؤية وتعديل الصور الافتراضية.

وكشفت الشركة اليابانية عن هذه التقنية الحديثة في معرض “سياتك 2013″، المخصص لعرض المنتجات الإلكترونية للمستهلكين في اليابان.

وأضافت الشركة إن هذه النظارة الذكية يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة للسياح، وقالت: “تمكن تقنية التعرف على الأحرف المستخدمين المسافرين إلى الخارج من الترجمة الفورية، وقراءة قوائم الطعام في المطاعم، وبعض الوثائق الأخرى”.

وتستطيع هذه النظارة، التي لا تزال في مرحلة البحث والتطوير، أن تعرض النصوص المترجمة باللغة الأم للمستخدم، وذلك وفقا للشركة، كما تستطيع لوحة العرض الخاصة بهذه النظارة الذكية التي يرتديها الشخص في رأسه أن تترجم اللغات اليابانية، والإنجليزية، والصينية، والكورية.

وقالت الشركة إن هذه التقنية تستطيع أيضا أن تحول الأسطح المستقيمة إلى ما يشبه الشاشات التي تعمل باللمس.

ويستطيع الشخص أن يعدل الصور الافتراضية التي تظهر في مجال رؤيته باستخدام خاتم يربط بين حركات اليد فوق الأسطح الفارغة وبين النظارة.

الى ذلك، تشير الشركة الى أن النظارة تستخدم أيضا برنامجا للتعرف على الوجوه، وذلك لعرض البيانات الشخصية لمن يظهر في مجال الرؤية. وتستدعى هذه البيانات من خوادم تعمل عن بعد باستخدام الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

وفاة “تيك توكر” معروفة جدّاً بحادث سير مروّع… إثر انقلاب سيارتها من أعلى جسر

عروبة الإخباري – صحافة وطن – سارة علي – بعدما أثارت وفاة “التيك توكر” المصرية، …

اترك تعليقاً