بالصور-أمسية ثقافية في منتدى الرصيفة للثقافة والفنون

m-t6

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – كانت الأمسية الثقافية التي نظمها منتدى الرصيفة للثقافة والفنون لها شكل أخر هذه المرة، فقد تميزت  بالحضور المنوع من الأدباء والشعراء ومن حضور نسائي مميز .وبالمشاركين الجدد من الشعراء والفنانين والهواة.

وما يميز منتدى الرصيفة  العمل على ايجاد ارضية وقاعدة ثقافية صحيحة وقوية ومتمكنة من خلال إيجاد النقاد في كل أمسية بهدف ارشاد الهواة وتقديم النصح لهم لمساعدتهم  في السير على الطريق الصحيح، وقد لاقى الأستاذ والناقد محمد المشايخ كل الود والتقدير من الأدباء والشعراء والهواة لما لملاحظاته من وقع وتأثير في مسيرة الانجاز لكل مشارك.

افتتح الامسية الاستاذ محمود الصالح رئيس المنتدى بكلمة ترحيبية ..وقد أشار الى حجم العمل الذي يقوم به أعضاء المنتدى ،وعن الأهداف النبيلة التي يسعى جاهدا للوصول إليها من خلال العمل لخدمة الرصيفة ورفعة شأنها.

وقال أن  المنتدى أخذ على عاتقه  إبراز المواهب والتعريف بالتجارب الشابة الأدبية والثقافية الجديدة والجادة من شعراء وأدباء وهواة ، لإتاحة الفرصة للتواصل بين المبدع وجمهوره، وحتى يأخذ المبدع حقّه في التميّز والتعريف بمنجزه.

عريف الحفل رئيسة العلاقات العامة والاعلام للمنتدى السيدة صباح ابو العز قالت  أنها  تؤمن بأن منتدى الرصيفة للثقافة والفنون له دور فعال و اساسي في تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا، من خلال اتاحة الفرصة لأصحاب المواهب الشابة وتنميتها لمجابهة التحديات بأساليب إبداعية وفنية وإنسانية، تلامس طموحات القائد الملك عبدالله الثاني..

أولى المشاركات الثقافية كانت للشاعر عيسى الغانم .. ومن ثم الأديب احمد الدغيمات .

وكانت تتخلل القراءات وصلات غنائية للفنانين ومنهم العندليب الاسمر احمد عبدالحليم .

وكان للأديب والشاعر احمد المصري قراءة لقصيدة غزلية لاقت استحسان الجمهور وقد قدم المصري صديقه الشاعر الكبير بسام سعيد الذي ألقى قصيدتين واجهها الجمهور بتصفيق حار .وكان للفنان احمد الشخاترة وصلة غنائية كما قدم الفنان الشاب معتز الفحماوي أغنية جميلة يصوته الرائع أعادها بناء على طلب الجمهور  .

وأثناء الامسية حضر رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور واستمع للشعراء وللوصلات الغنائية ،وقد ألقى كلمة رحب بها بالحضور مثنيا على دور وأداء منتدى الرصيفة الثقافي وتطرق للحديث عن أخر إنجازات البلدية وقد قدم  لمنتدى الرصيفة دعما بمبلغ (200) دينار تحفيزا لهم لمواصلة التميز.

وطالب الحضور والهيئات الثقافية في الرصيفة بضرورة العمل على ايجاد إتحاد للمثقفين في الرصيفة ،وقال انه قرر في المجلس البلدي تخصيص (20) الف دينار لدعم الهيئات الثقافية في الرصيفة وليكون هذا المبلغ حافز لهم لوضع اسم الرصيفة حيث يجب أن تكون.كما طالب بأن تنشئ الهيئات الثقافية فرقة فلكلور شعبية ذات مستوى مميز تضاهي الفرق المشهورة،لتصعد باسم الرصيفة وتشارك في الفعاليات والمهرجانات الثقافية كافة.

السيدة أبو العز شكرت رئيس بلدية الرصيفة على دعمه للمنتدى وللمثقفين في الرصيفة قائلة ان هذا الدعم والحضور والمتابعة المستمرة من قبل رئيس البلدية هو الحافز الأكبر لنسير وفق النهج والخطط المستقبلية التي يسعى كل مثقف ومواطن للوصول إليها

كما طالبت عريفة الحفل ورئيسة العلاقات العامة والاعلام للمنتدى السيدة صباح ابو العز بضرورة توحيد الصفوف والجهد من اجل رفعة الرصيفة .. .

m-t4

m-t2

m-t46

m-t9

m-t10

m-t13

m-t402

m-t40

m-t14

m-t16

m-t18

m-t20

شاهد أيضاً

(صور) الفلوت والغيتار في حفلتين أكاديميتَين لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – يواصل الكونسرفتوار الوطني تقديم أنشطته الموسيقية في إطار النهضة التي يشهدها وبدعوة …

اترك تعليقاً