الإمارات ترحب بتوجهات روحاني وتطالب باستعادة الجزر

abdalla-bnzaid6

عروبة الإخباري – رحبت دولة الإمارات  عبر كلمة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمام الدورة الـ 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة بالتوجهات المعلنة للرئيس الإيراني حسن روحاني، مؤكدة أنها ستسعى مخلصة للبناء عليها بما يعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة، داعية المجتمع الدولي إلى حض إيران على التجاوب مع دعوات الدولة السلمية الصادقة المتكررة إلى تحقيق التسوية العادلة لقضية احتلال إيران جزر الإمارات الثلاث: طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى من خلال المفاوضات المباشرة الجادة بين البلدين أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وطالب الشيخ عبدالله بن زايد باستعادة الدولة كامل سيادتها على جزرها الثلاث، مؤكداً أن جميع الإجراءات والتدابير التي تمارسها السلطات الإيرانية باطلة، وتخالف القانون الدولي والأعراف والقيم الإنسانية المشتركة.

وأعربت الدولة  عن القلق إزاء ما تشهده المنطقة العربية من أحداث عززت الفتن الطائفية وأعمال الإرهاب والتحريض على العنف، والقلق إزاء تزايد التداعيات الخطيرة للصراع في سوريا، مطالبة بمعاقبة النظام السوري على المجازر التي ارتكبها في حق المدنيين من شعبه.

وأكدت الدولة دعمها للتدابير السيادية التي قامت بها الحكومة المصرية لحماية أمنها والخطوات الأخرى التي أنجزتها في سبيل تنفيذ خريطة المستقبل.

 

ترحيب بعودة المفاوضات

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، جدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان موقف الإمارات المرحب بإعادة انطلاق محادثات السلام برعاية الولايات المتحدة الأميركية، معرباً عن أمله أن تسفر هذه المحادثات عن نتائج إيجابية تؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً