مشاركة فاعلة لسفارة الامارات في بازار السلك الدبلوماسي الخيري في الاردن

emr-sfar-bsm1

عروبة الإخباري – شاركت سفارة دولة الإمارات لدى الأردن، في بازار السلك الدبلوماسي السنوي، الذي أقيم بمشاركة ما يزيد عن 57 سفارة وبعثة وهيئة دبلوماسية عربية وأجنبية في عمَان، من خلال السفراء والدبلوماسيين والملحقين الثقافيين، وسط حضور كثير من كافة الفعاليات الشعبية والرسمية وعقد تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال.
وشاركت السفارة هذا العام بفاعلية بجناح متميز يحتوي على منتجات إماراتية يدوية وتقليدية والتي تعبر عن التراث والطابع الثقافي الاماراتي مثل العطور العربية والبهارات والملابس التراثية والتمور وغيرها، كما شاركت السفارة بجناح المأكولات حيث تم تقديم اطباق من التراث الاماراتي، حيث حظي جناح الامارات باقبال واسع واعجاب من قبل كافة الفعاليات المشاركة والزائرة.
وقد تسلمت سمو الاميرة بسمة بنت طلال خلال زيارتها الجناح الاماراتي درعا تكريميا، قدمه لسموها القائم بأعمال السفارة بعمّان سعادة احمد محمد بسيس الطنيجي بحضور الملحق الثقافي السيد الدكتور حمد كرم الكعبي ، حيث ثمنت سموها عاليا دور سفارة الامارات العربية المتحدة وذلك من خلال مشاركتها الفعّالة السنوية وعدم انقطاعها عن فعاليات البازار السنوية مما يعكس عمق العلاقات الاخوية والمتميزة بين البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعباً.
وخلال فعاليات البازار الدبلوماسي الخيري التي امتدت من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءاً تم عرض المنتجات التقليدية للبلاد المشاركة في البازار، والذي يقام لصالح “مبرة أم الحسين الخيرية “، ليتم توجيه كافة التبرعات المادية لصالح المشروعات الخيرية، التي تشرف عليها “المبرة” .
ويعتبر هذا البازار الخيري الدبلوماسي الأكبر من حيث مشاركة السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وضمت المنتجات التقليدية الحلي والتحف وأدوات الزينة والعطور وبعض المنتجات المنزلية البسيطة والملابس والمنسوجات والمؤكلات.
ويشار إلى أن “مبرة أم الحسين” جمعية خيرية تطوعية ترأسها الأميرة بسمة بنت طلال، تاسست المبرة على يد المغفور لها جلالة الملكة زين الشرف عام 1958 وتقوم على رعاية الأطفال الأيتام والمعرضين للخطر، وتقدم لهم كافة الخدمات من تعليم وإيواء وترفيه وتأمين صحي مجاني، بالإضافة إلى المساعدات العينية والمادية التي تقدم لأيتام المجتمع المحلي من خلال برنامج الرعاية اللاحقة وصندوق الدعم الإنساني.

emr-sfar-bsm2

emr-sfar-bsm3

emr-sfar-bsm4

emr-sfar-bsm5

emr-sfar-bsm6

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان العلاقات الأردنية المغربية راسخة

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه في المجلس، الإثنين، سفير …

اترك تعليقاً