الغانم: العلاقة بين الأردن والكويت نموذج للعلاقات الأخوية

عروبة الإخباري – يصل اليوم رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له الى عمان  في مستهل جولة تشمل ايضاً الجمهورية التركية وتستمر حتى الرابع من شهر اكتوبر المقبل بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت وتلك الدول في مختلف المجالات.

وقال الرئيس الغانم في تصريح صحفي قبيل مغادرته الكويت ان زيارته على رأس وفد برلماني الى عمان تستمر حتى الاول من اكتوبر المقبل، وتأتي لزيادة التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين والتنسيق بشأن مجمل القضايا في المحافل الاقليمية والدولية.

واشاد الغانم بعمق العلاقات الاخوية والودية المتميزة بين البلدين والشعبين، مؤكداً ان العلاقات بين الكويت والمملكة الاردنية الهاشمية تعد نموذجاً للعلاقات الاخوية الصادقة التي تقوم على اسس متينة وقواسم مشتركة ارسى دعائمها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وملك المملكة الاردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين.

واكد ان العلاقات الكويتية الاردنية تسير نحو الهدف المأمول منها وفي تطور مستمر، مشيراً الى ان قيادتي البلدين الصديقين تدفعان بالتعاون بينهما الى اقصى الدرجات بما يحقق الفائدة لشعبيهما.

ووصف الغانم العلاقات بأنها مبنية على قاعدة صلبة اساسها مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وهي آخذة بالتنامي بما يحقق تطلعات البلدين الى المزيد من التعاون في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم في زيارته الى الاردن وكيل الشعبة البرلمانية العضو فيصل الشايع، وكلا من الاعضاء حمدان العازمي، حمد الهرشاني، حمود الحمدان، عبدالله التميمي، عبدالله العدواني، عبدالرحمن الجيران، مبارك الحريص، ومحمد طنا، وامين عام مجلس الامة علام الكندري، والامين العام المساعد لشؤون حرس مجلس الامة اللواء الركن بسام الرفاعي، وعددا من المسؤولين في الامانة.

ومن المقرر ان يغادر الوفد عقب زيارته المملكة الاردنية الهاشمية متوجها الى الجمهورية التركية للقيام بزيارة رسمية لتعزيز العلاقات الثنائية، ومن ثم يتوجه بعد ذلك للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الــ 129 المقرر انعقاده في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 5 الى 10 من اكتوبر المقبل ويحضره وفد الشعبة البرلمانية برئاسة الغانم.

ويشارك الغانم في المحطة الثالثة مدينة جنيف في اعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الــ 129، التي ستعقد ما بين 5 و10 اكتوبر المقبل، حيث سيتم انتخاب رئيس ونواب رئيس الاتحاد الدولي وبحث امكانية ادراج بند طارئ على جدول الاجتماع، اضافة الى حلقات نقاشية حول مواضيع مختارة للنقاش للاجتماع المقبل في شهر مارس المقبل.

ويضم الوفد المشارك في اجتماعات جنيف كلا من النواب فيصل الشايع وجمال العمر وصالح عاشور وسيف العازمي وعبدالله الطريجي وماضي الهاجري اضافة الى الكندري.

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً