فعاليات اليوم 26/9/2013

يلقي المهندس وجيه عزايزة في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» بأم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان «التعددية الدينية في الشرق وضرورة وواجب الدفاع عنها» يوم الثلاثاء 1/ 10 في السادسة مساءً، يقدم ويدير الأمسية الشاعر جريس سماوي.
بدعوة من حزب الاصلاح يلقي د.سعيد التل محاضرة بعنوان «رؤى في الاصلاح السياسي «، في السادسة من مساء السبت 28 الجاري بمقر الحزب في ام اذينة .
يقيم المركز الثقافي الملكي امسية شعرية بمشاركة محمد سمحان وعائشة الخواجا الرازم، يدير وقائع الأمسية الفنان محمد القباني، يوم الاحد 29 الجاري في السادسة مساء، على المسرح الدائري
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية وضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) في السادسة من مساء يوم الاحد القادم د.سمير مطاوع، للحديث عن كتابه «أوراق سياسية من زمن التيه والنكسات» وقراءات نقدية يقدمها: سليمان خير الله، وليد حتاملة، ماهر الكيالي، ويتخلل ذلك مداخلة للدكتور عبد السلام المجالي والدكتور إبراهيم بدران، يدير اللقاء سلامة محاسنة.
برعاية رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري يقيم المركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات برنامج (كاتب وكتاب) حفل توقيع رواية (سلامة الحافي) للكاتب الصحفي د.حسين العموش. يتضمن الحفل شهادة إبداعية لوزير الثقافة الأسبق د.صبري اربيحات وقراءة نقدية للروائي هزاع البراري، فيما يدير فعاليات حفل التوقيع الزميل إبراهيم السواعير، في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الخميس 3/ 10.
يقيم منتـدى الفكـر الديمقراطي بالتعاون مع فرقة بلدنا بقيادة الفنان كمال خليل أمسية وطنية فنية مهداه إلى روح جمال عبدالناصر في الذكرى الـثالثة والأربعين لرحيله، يتحدث فيها رشاد أبو شاور، د.عصام السعدي، عوني فرسخ. يدير الحفل عبدالله حموده، في السادسة والنصف من مساء السبت 28 الجاري في قاعة وكالة حموده للإعلان مقابل مستشفى عاقلة.
تنظم مديرية ثقافة إربد مهرجان الحصاد الثالث للثقافة والفنون، مساء اليوم الخميس، يستمر لمدة 4 أيام، ويشتمل على عدد من الفعاليات الفنية والمعارض الشعبية والأنشطة الثقافية، وسيكون الشاعر نايف أبو عبيد شخصية المهرجان لهذا العام.
يستضيف صالون وادي الطواحين الثقافي الأكاديمي والإعلامي الدكتور مهند مبيضين مدير مكتبة الجامعة الأردنية بحوارية بعنوان(العجلونيون في دمشق العصر العثماني)، عند الخامسة مساء يوم السبت 28 الجاري في ديوان عشيرة بني شعبان/ حي السهل، ويدير الحوارية الدكتور علي شعبان.
يلقي عميد كلية العمارة والفنون الإسلامية بجامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور:إِدهام محمد حَنَش محاضرة بعنوان «نظرية الفن الإسلامي: المفهوم الجمالي والبنية المعرفية» في (4:45) من عصر السبت 28 الجاري في قاعة معهد الفكر الإسلامي: مبنى (56) شارع كلية الشريعة، مقابل مسجد كلية الشريعة، جبل اللويبدة. هاتف الأرضي: 4611421، خلوي: 0795541849، أو البريد الإلكتروني: islamiyah@iiit.org
يقيم ملتقى عمون للأدب والنقد (اسرة ادباء المستقبل) محاضرة للناقد د.عزمي الصالحي، بعنوان الجمال، يليها قراءات شعرية وادبية لأعضاء الملتقى في السادسة من مساء اليوم الخميس بمقر اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين، بالشميساني شارع المقدسي
ينظم بيت الشعر التابع لامانة عمان أمسية للشاعرين مصطفى القرنة ونايف الهريس ويديرها د. عبد الغني حجير ، يوم السبت 28 الجاري في السابعه مساء .
ينظم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين محاضرة بعنوان «المواويل الشعبية الأردنية» للباحث مصطفى الخشمان ويدير المحاضرة وجيه العتوم، يوم السبت 28 الجاري،في الخامسة مساء، بمقر اتحاد الكتاب بالشميساني

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً