بالفيديو.. خبير مصري لحماس سلمي حدود غزة -مصر للسلطة الفلسطينية

hdod-gza-masr

عروبة الإخباري – طالب اللواء الدكتور محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية وقائد الحرس الجمهوري الأسبق حركة حماس بتسليم إدارة المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية لن ترضى عن استمرار ما سماه “المهاترات التي يشهدها الشريط الحدودي مع القطاع الذي تسيطر عليه الحركة. 
وقال اللواء خلف، في مقابلة مع “بوابة الأهرام”، إن مصر لديها 200 كيلومترعلى حدودها الشرقية، منهم 186 كيلومترا على الحدود مع إسرائيل تعد منطقة هادئة لا تشهد أية توترات، مقابل 14 كيلومترا فقط بين مصر وقطاع غزة هي التي تهدد الأمن القومي المصري بما تتسبب فيه من زعزعة للاستقرار وعمليات تهريب عبر الأنفاق. 
وأضاف أن حركة حماس تتحدث دائما عن دعمها للأمن القومي المصري في الوقت الذي لا تقوم فيه بأية أفعال على الأرض تعزز تلك الأقوال، مشيرا إلى أن “حركة حماس هي امتداد للإخوان المسلمين في مصر الذين سقطوا ولن تقوم لهم قائمة ، كما أنهم يتبعون النظام الدولي ويتلقون الأوامر من تركيا ومن قطر، ولذلك فهم كاذبون ويقولون ما لا يفعلون”، على حد قوله. 
وقال مستشار أكاديمية ناصر:” أمام حركة حماس فرصة واحدة ، أن يعودوا إلى القضية الفلسطينية ويبدأوا عملية المصالحة ويسلموا إدارة المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، لأنه يجب أن تكون تبعية الحدود الفلسطينية للسلطة في رام الله وليس لأي فصيل آخر، حسب تعبيره.

وشدد خلف على أن القوات المسلحة لن تتسامح مستقبلا على استمرار المهاترات التي تشهدها الحدود مع قطاع غزة، مؤكدا أن “كل الحلول مطروحة بما فيها استخدام القوة”.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي بدأ بناء رصيف بحري سيسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

عروبة الإخباري – قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، الخميس، إن الجيش الأمريكي بدأ في بناء …

اترك تعليقاً