فعاليات اليوم 23/9/2013

برعاية رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري يقيم المركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات برنامج (كاتب وكتاب) حفل توقيع رواية (سلامة الحافي) للكاتب الصحفي د.حسين العموش. يتضمن الحفل شهادة إبداعية لوزير الثقافة الأسبق د.صبري اربيحات وقراءة نقدية للروائي هزاع البراري، فيما يدير فعاليات حفل التوقيع الزميل إبراهيم السواعير، وذلك في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء – الخميس- 3/ 10-.
مواصلاً برنامجه المقام تحت عنوان «عشيات عمون الأدبية»، يستضيف مسرح عمون للثقافة والفنون في العبدلي- عمارة الصايغ، الشاعر جريس سماوي في السابعة من مساء اليوم الاثنين ليقرأ من قصائده القديمة والجديدة.
يستضيف برنامج مساء الخير الذي يعده و يقدمه فضل معارك، ويبث عبر أثير الإذاعة الأردنية في التاسعة و النصف من مساء الاثنين 23/ 9 مدير مديرية السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار لؤي أيوب، و مدير معهد الفسيفساء د.احمد العمايرة للحديث عن اليوم العالمي للسياحة والأبعاد الثقافية.
يلقي الإعلامي إبراهيم السواعير الضوء على تجربة الشاعر الأديب سليمان المشيني: شاعراً ومترجماً في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية، وذلك يوم الثلاثاء 24 الجاري الساعة السادسة مساءً، فيما يدير الأمسية الإعلامي شاكر حداد.
برعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ يقام حفل افتتاح معرض الفنانة رنا الصايغ في السادسة مساء اليوم الاثنين في جاليري رؤى.
-يقيم منتـدى الفكـر الديمقراطي بالتعاون مع فرقة بلدنا بقيادة الفنان كمال خليل أمسية وطنية فنية مهداه إلى روح جمال عبدالناصر في الذكرى الـثالثة والأربعين لرحيله، يتحدث فيها رشاد أبو شاور، د.عصام السعدي، عوني فرسخ. يدير الحفل عبدالله حموده، في السادسة والنصف من مساء السبت 28 الجاري في قاعة وكالة حموده للإعلان مقابل مستشفى عاقلة.
ضمن اللقاء الثقافي الشهري في مؤسّسة خالد شومان- دارة الفنون، يقدّم مستشار الدارة د. فيصل درّاج في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 24 الجاري، محاضرة بعنوان: مئة عام على رواية «زينب» لمحمّد حسنين هيكل، ووجوه الوطنيّة المصريّة. وذلك بمشاركة أستاذ الأدب العربي في الجامعة الهاشميّة د. جمال مقابلة.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية، أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأردنية د. مجد الدين خمش لإلقاء محاضرة بعنوان «الأردن واليوم العالمي للسلام « بمناسبة اليوم الدولي للسلام، الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين.
ضمن اللقاء الثقافي الشهري في مؤسّسة خالد شومان- دارة الفنون، يقدّم مستشار الدارة د. فيصل درّاج محاضرة بعنوان: مئة عام على رواية «زينب» لمحمّد حسنين هيكل، ووجوه الوطنيّة المصريّة. وذلك بمشاركة د. جمال مقابلة، أستاذ الأدب العربي في الجامعة الهاشميّة. في 6:30 من مساء غد الثلاثاء .
تنظم مديرية ثقافة إربد مهرجان الحصاد الثالث للثقافة والفنون، مساء الخميس 26 الجاري، يستمر لمدة 4 أيام، ويشتمل على عدد من الفعاليات الفنية والمعارض الشعبية والأنشطة الثقافية، وسيكون الشاعر نايف أبو عبيد شخصية المهرجان لهذا العام.
يتحدث الكاتب الزميل مفلح العدوان ضمن برنامج «تجربة مبدع» بمنتدى الرواد الكبار الثقافي عن تجربته الإبداعية، ويقدم الناقد د.نبيل حداد قراءة نقدية حول التجربة في الأمسية التي يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبد الله رضوان، في السادسة من مساء غد الثلاثاء.
يقرأ الشعراء أحمد الخطيب وحسن البوريني وأنور الأسمر بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب اﻻردنيين عددا من قصائدهم، في السابعة من مساء غد الثلاثاء بمقر فرع الرابطة بجانب قصر شبيب اﻷثري وأمام مدرسة المهلب بن أبي صفرة الشاملة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً