تحت الهواء 23/9/2013

– سمو الأمير الحسن بن طلال يلقي اليوم محاضرة عن «الارهاب الفكري» في الجامعة الهاشمية.
– علم ان هناك توجها حكوميا لوقف استخدام السيارات الرسمية التي يقل رقمها عن (1000) من قبل أي موظف لا يحمل الدرجة العليا.. التوجه يشمل ضبط استخدام السيارات الحكومية.
– أمانة عمان خاطبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي «مالك العقار» ان عقارك يترتب عليه ضريبة تسمى «ضريبة الأبنية والأراضي» بمجرد تملكه.. الأمانة طالبت أصحاب العقارات بمراجعة سبعة مراكز تخمين تابعة لها في مختلف مناطق عمان لتسديد قيمة هذه الضريبة.

يقوم فريق وزاري مؤلف من وزراء التخطيط والداخلية والبلديات والسياحة والصحة بزيارة الى محافظة عجلون يوم الاربعاء القادم لمناقشة البرنامج التنموي مع فعاليات المحافظة في قاعة جامعة عجلون الوطنية الساعة 10.30 صباحا.

من خلال صندوق تنمية المحافظات تم تنفيذ مشروع واحد في محافظة العاصمة بمنطقة الموقر بحجم تمويل بلغ نحو 775 الف دينار ويتوقع من خلاله توفير حوالي 65 فرصة عمل لابناء المنطقة.

نشر ديوان الرأي والتشريع على موقعه الالكتروني مشروع قانون وضع الأموال المنقولة ضماناً للدين لسنة 2013، تمهيدا لاقراره عبر القنوات الدستورية.

سجلت لدى محكمة بداية اربد قضية طعن بنتائج انتخابات رئاسة بلدية اربد الكبرى من قبل احد المرشحين لمنصب الرئيس للانتخابات التي جرت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي.

انتقلت محكمة عجلون الابتدائية امس الى موقعها الجديد في منطقة مثلث اشتفينا حيث باشرت بتقديم خدماتها للمواطنين في موقعها الجديد.. يشار الى ان كلفة انشاء المحكمة بلغ حوالي 7.5مليون دينار.

أكد مصدر مطلع في وزارة الزراعة أن الوزارة لم تمنح أي تصريح لتصدير ثمار الزيتون إلى الخارج لغاية الآن. مؤكدا أن تصدير ثمار الزيتون إلى إسرائيل “أمر غير وارد على الإطلاق”.
نقلت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل أمس ناشر موقع جفرا الالكتروني نضال الفراعنة ورئيس تحرير الموقع أمجد المعلا من سجن الجويدة الى سجن الهاشمية في الزرقاء، وهما يواجهان تهمة تعكير صفو علاقات الأردن مع دولة عربية، استنادا للمادة 18 من قانون العقوبات.
لوحظ منذ فترة غياب اجتماعات اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية للإصلاح، التي يرأسها رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات. مصادر مطلعة في الجبهة أشارت الى وجود خلافات بين بعض القوى فيها، ما يحول دون انعقاد اجتماعات الجبهة.
من المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة اطلاق الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطن تحت شعار “بيكفي”. الحملة، التي يطلقها نشطاء شباب، اكدت في صفحتها على “الفيسبوك” أنها تستهدف الدفاع عن كافة حقوق المواطنين، التي سلبتها السلطة التنفيذية، وتغولت عليها، والدفاع عن حقوق كافة الشرائح المجتمعية، من شبيبة وطلبة وعمال وكادحين وفقراء والمرأة والطفل.
ينظم المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية في البلقاء والحراكات والفعاليات الشبابية في مخيم البقعة اعتصاما عند السابعة والنصف من مساء اليوم في منطقة دوار العودة بمخيم البقعة، رفضا لدعوات المستوطنين الصهاينة لاقتحام المسجد الأقصى في عيد “العرش اليهودي”، واحتجاجا على عنصرية الكيان الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً