مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين السلطنة وإيران

oman-t3wn-iran

عروبة الإخباري – وصل الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان  بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي  يرافقه وفد عسكري يضم عدداً من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها من  وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني حسين دهقان، وكان في استقبال البوسعيدي والوفد المرافق له في مطار مهر آباد الدولي مساعد وزير الدفاع و الاسناد في الشؤون الدولية في وزارة الدفاع الايرانية وسفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ يحيى بن عبدالله آل فنة العريمي. ومن المقرر أن يلتقي معالي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع خلال زيارته طهران فخامة الرئيس الايراني حسن روحاني ومعالي وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وعددا من كبار المسؤولين الايرانيين ليبحث معهم القضايا التي تهم البلدين.

كما سيتفقد البوسعيدي والوفد المرافق له، معرض الطاقات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية وصناعة انتاج الطائرات في مدينة اصفهان (وسط ايران). ومن المقرر أن يبرم الجانبان اليوم مذكره تفاهم تنص على التعاون الدفاعي بين السلطنة والجمهورية الاسلامية الايرانية في مبنى وزارة الدفاع الايرانية.
وكان في وداع البوسعيدي والوفد المرافق له لدى مغادرته قاعدة السيب الجوية أمس الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة محمد بن ناصر الراسبي وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما كان في الوداع سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة.

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً