قمة (سلبية) في دوري (المناصير) للمحترفين

عروبة الإخباري – حقق أمس فريق ذات راس فوزا في غاية الاهمية على حساب شباب الأردن، حامل اللقلب، 2-0 على ستاد عمان في الاسبوع الأول من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
بدوره نجح البقعة بعبور حاجز الجزيرة 2-1 على ملعب البترا، في الوقت الذي انتهت قمة الاسبوع بين الوحدات والرمثا بالتعادل السلبي دون اهداف على ستاد الملك عبدالله.
وكان فريق الحسين استهل لقاءات الاسبوع امس الاول بفوز ثمين على منشية بني حسن 2-1، وهي ذات النتيجة التي فاز بها -الوافد الجديد- الشيخ حسين على الصريح، فيما تأجلت مواجهة الفيصلي امام العربي لارتباطه غدا في لقاء كيتشي من هونج كونج بكأس الاتحاد الآسيوي.

شباب الأردن (0) ذات راس (2)

.. انطلاقة واثقة

عمان – حسام المجالي

اعلن امس ذات راس عن انطلاقة واثقة في مستهل مشواره في دوري المحترفين « المناصير» لكرة القدم بعد فوزه على شباب الاردن – حامل اللقب – بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ستاد عمان.
وفرض ذات راس افضليته على مجريات المباراة ليفتتح التسجيل في الشوط الاول عن طريق بهاء عبدالرحمن قبل ان يضيف معتز صالحاني هدف التعزيز في الحصة الثانية، في الوقت الذي لم يظهر به شباب الاردن في صورة الساعي الى الدفاع عن اللقب.
مثل شباب الاردن : انس بن طريف، وسيم البزور، ديوب بابا، عدي زهران، علاء مطالقة، انس الجبارات، محمد العملة (مؤيد ابو كشك)، احمد العيساوي، عصام المبيضين (محمد العلاونة)، عيسى السباح، عدي خضر(محمد الشيشاني).
مثل ذات راس : معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، احمد حلاوة، رامي جابر، بهاء عبدالرحمن، عبدالقادر مجرمش (احمد ابو عرب)، قصي الجعافرة (علاء الشلوح)، عمر الشلوح، معتز صالحاني، شريف النوايشة (احمد النعيمات).

قصة الهدفين
ذات راس
د. 20 : تقدم صالحاني من ميمنة الشباب ومرر الى عبدالرحمن الذي نجح في تجاوز الدفاع والتسديد لتستقر على ييمن الحارس.
د. 60 : انطلق قصي الجعافرة سريعا من الطرف الايسر وعكس ارضية وضعها صالحاني في المرمى.

شريط الفرص
شباب الأردن

د. 25 : تقدم العيساوي عبر المحور الايسر وعكس عرضية طالت عن خضر.
د.76 : سدد زهران من خارج المنطقة حولها الدفاع الى ركنية.
د. 77: اصطدمت رأسية الجبارات باعلى القائم وتابعت طريقها للخارج.
ذات راس
د. 5 : عكس النوايشة عرضية باتجاه عمر الشلوح قام بالتسديد قبل ان يبعد الحارس الكرة الى ركنية.
د. 15 : نفذ عقل كرة ثابته امسك بها الحارس.
د. 68 : تصدى الحارس على دفعتين لرأسية صالحاني.
د. 80 : لعب عقل كرة حرة من خارج المنطقة علت العارضة بقليل.

الرسم التكتيكي
غلفت النزعة الهجومية اداء ذات راس الذي اجاد الانتشار وسرعة الانتقال للمواقع الامامية بعد محاولات مبتادله مع شباب الاردن لفرض السيطرة على منطقة العمليات.
حرص ذات راس على الامساك بالزمام من خلال مساعي هدفت الى بسط نفوذه وسط الميدان بعد الاطمئنان على التغطية في المنطقة الخلفية وبادر الى الاندفاع للامام بمحاولات متعددة ومتنوعة وسط توفير الاسناد في المقدمة عبر تنفيذ ادوار مزدوجة اعطت الفاعلية للجانب الهجومي بتسجيل هدف السبق بعد تعدد مشاهد التهديد على المرمى.
الشباب من جانبه طرح ما بجعبته في منطقة المناورات، لكن محاولاته جاءت عقيمة، ذلك ان محدودية الخيارات الهجومية الى جانب التغطية الدفاعية لذات راس عبر فرض الرقابة اللصيقة على ابرز مفاتيح اللعب اوقفت جميع محاولاته التي نشطت في ما بعد اثر الاستعانة بالاوراق البديلة.
تحسن اداء الشباب بعض الشيء مطلع الشوط الثاني رغم انه كان مطالبا بضرورة معالجة الثغرات الدفاعية واغلاق المساحات قبل الانتقال الى الامام وتعزيز صفوفه في المقدمة، لتبقى المعاناه على حالها، تواصل الاخطاء في المنطقة الخلفية الى جانب ضعف خياراته الهجومية في ظل التسرع وفقدان الانسجام، في الوقت الذي حافظ فيه ذات راس على توازنه ونسقه الهجومي بمحاولات عكسية حققت المطلوب في تعزيز التقدم.

أفضل لاعب
معتز صالحاني – ذات راس: اثبت حضوره وفاعليته في الجانب الهجومي بعد ان صنع الهدف الاول وابدع في تسجيل الثاني، كما اقلق حارس ودفاع الشباب في اكثر من موقف

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً