محمد بن زايد يبحث مع بوتين علاقات التعاون

boten-mohdzayd

عروبة الإخباري – بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس فلاديمير بوتين لسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والوفد المرافق أمس بمقراقامة الرئيس الروسي بنوفو اوغاريوفو .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحث مجالات التعاون القائمة بين البلدين وأهمية تعزيزها وتنميتها بما يحقق المزيد من تطلعات البلدين والشعبين الصديقين. واعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتطور الذي وصلت اليه علاقات الصداقة و تطلعهما الى المزيد من التعاون البناء والتنسيق المتواصل في المجالات التي تهم مصلحة البلدين وتوسيع الشراكات الاقتصادية والفرص الاستثمارية وتنويعها وتبادل زيارات المسؤولين في البلدين والاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في تطوير قطاعات الاقتصاد والاستثمار والصناعة والطاقة.

واكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا في اطار روابط الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتطلع نحو مستقبل افضل للعلاقات على كافة المستويات.

وتناول اللقاء وجهات النظر والآراء حول مجمل التطورات والأحداث الراهنة في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط .

وقد اقام الرئيس الروسي في ختام اللقاء مأدبة غداء على شرف الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والوفد المرافق.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً