الأمانة: لا تغيير على مكافآت أعضاء المجلس

عروبة الإخباري – قال المركز الإعلامي في أمانة عمان اليوم الخميس، إن مكافأة أعضاء مجلس الأمانة لم تختلف عما كانت عليه سابقا والتي كانت مقرره ب 400 دينار، كما يمنح العضو مبلغ خمسين دينار عن كل جلسة عمل للجان المجلس ، وبذلك قد يصل المبلغ الى الف دينار أو يزيد قليلا.

وقال المركز في بيان صحافي، إن ما أقر خلال جلسة مجلس الأمانة مساء الأربعاء كان تحديد المكافأة بمبلغ 1000 دينار شهريا وقد تقل عن ذلك حيث يخصم من العضو 50 دينارا عن كل جلسة يتغيب عنها، فلا يوجد هناك فارق تقريبا ولايعد ذلك رفع لقيمة المكافأة .

ولفت البيان الى ان عضو المجلس كان يحصل خلال السنوات السابقة على مكافأة تصل حوالي 1350 دينار ، وكان عدد اعضاء المجلس 68 عضوا ، بينما الآن يبلغ عدد الأعضاء 42 عضوا ، منهم 28 عضوا ، منتخبا .

ونوه الى أن أعضاء المجلس المنتخبين عليهم مهام وواجبات كبيرة ومطلوب منهم تواصل دائم مع أبناء منطقتهم لخدمتهم .وكذلك الأعضاء المعينين الذين يمثلون مؤسسات عامة ذات صله بخدمات الأمانة ويتمتعون بالكفاءة العالية والخبرات المميزة ، ويشكل عملهم في المجلس عبىء وظيفي إضافي .

واشار الى أن كل عضو في مجلس الأمانة يكون عضوا في 3 لجان على الاقل من لجان المجلس وقد يشارك في مالايقل عن 12 جلسة شهريا حسب متطلبات العمل والمهام المطلوبة من هذه اللجان .

واستغرب البيان أن يحظى الموضوع بهذا الإهتمام في ظل أن المجلس الحالي لدية الكثير من الملفات المهمة والتحديات التي يجب معالجتها والعمل عليها لتنفيذ مشاريع وتحقيق انجازات لخدمة مدينة عمان ومواطنيها على الوجه الذي يرضيهم.

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …

اترك تعليقاً