الأردن يدرب لاجئين سوريين على التعامل مع الألغام

mr3d-algam

عروبة الإخباري – وقعت الهيئة الوطنية لإزالة الالغام وإعادة التأهيل والصليب الأحمر اليوم الخميس في مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعمان، اتفاقية تعاون بهدف التوعية بمخاطر الالغام للاجئين السوريين.

ووقع الاتفاقية رئيس الهيئة سمو الامير مرعد بن رعد وعن الصليب الاحمر رئيسة البعثة كاثرين جوندر، وتهدف لحماية اللاجئين و الاطفال في شمال الاردن ، وخاصة محافظة المفرق ممن قد يكونوا عرضة لخطر مخلفات الحرب من الألغام القابلة للانفجار اوتعرضوا لها مسبقا، او قد يتعرضوا لها اثناء عودتهم الى بلادهم.

وتسعى الاتفاقية الى تقليل مخاطر تعرض اللاجئين للالغام وذخائر الحرب غير المتفجرة اثناء عودتهم الى بلادهم من خلال برنامج ” تدريب المتدربين ” التوعوي، وتبلغ مدته ستة اشهر يتم من خلاله تدريب 45 شابا؛ للعمل كمدربين؛ لتوعية اللاجئين الراغبين بالعودة بمخاطر الالغام، فيما يعمل المتدربون على نشر التوعية بمخاطر الالغام بعد عودتهم.

ويستهدف البرنامج الذي تقدر كلفته بـ 157 الف دولار، 20 الف لاجىء سوري، يقطنون حاليا في المناطق الشمالية من المملكة.

واشادت رئيسة البعثة جوندر خلال توقيع الاتفاقية بالجهود التي يقوم بها سمو الامير مرعد في خدمة قضية ازالة الالغام والتوعية من مخاطرها، مشيرة الى التعاون المستمر والمثمر ما بين البعثة والهيئة، وإعادة التأهيل في هذا المجال.

شاهد أيضاً

السفير المري: زيارة سمو أمير دولة الكويت تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن

عروبة الإخباري – تحظى زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة …

اترك تعليقاً