وفاة الفنان الاردني اديب الحافظ

adeb3

عروبة الإخباري – تصوير أشرف محمد /  انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس الفنان الاردني أديب الحافظ الذي يعتبر من ابرز رواد الحركة الفنية الاردنية وهو صاحب الادوار التمثيلية المتنوعة في المسرح والتلفزيون .

امضى الراحل الحافظ البالغ من العمر 84 عاما سنواته الاخيرة على سرير المرض جراء اصابته بالشلل، وعاده في منزله والمستشفى اكثر من وزير ثقافة ونقيب للفنانين بالاضافة الى العديد من زملائه الفنانين الاردنيين والعرب.

تواصلت مسيرة الحافظ في الفن منذ عقد الاربعينيات من القرن الفائت قدم خلالها الوانا متنوعة من فنون الأداء الدرامي من تمثيليات ومسلسلات تلفزيونية اضافة الى اعمال مسرحية وبرامج ثقافية وترفيهية وتوعوية، جميعها كشفت عن طاقة بليغة كرسته كصاحب جهد متميز له بصمته الخاصة في تاريخ الحركة الفنية الأردنية.

ولد الفنان أديب الحافظ بعمان العام 1929 وهو من بين المساهمين في وضع اللبنات الاولى للنشاط المسرحي الاردني ابان عقد الستينيات من القرن الماضي الى جوار هاني صنوبر وإحسان عماشة ونبيل المشيني وعمر قفاف ومارغو ملا تلجيان.

اشتغل الفنان الراحل في حقل العمل الاذاعي كمذيع في إذاعة رام الله ، وادى ادوارا لافتة في عشرات الاعمال الدرامية منها : شجرة الدر ، الخنساء، عبد الرحمن الكواكبي والعديد من الأعمال مثل : مسرحية بيت الدمية ، أفول القمر ، مركب بلا صياد، ومهاجر بريسبان , بالاضافة الى مشاركته في برامج اذاعية منها : مضافة أبو مفلح، ومضافة الحاج مازن.

وسيجري تشييع جثمان المرحوم غدا الجمعة من المستشفى الاسلامي الى مثواه الاخيرة في مقبرة العائلة في ام الحيران .

adeb2

adeb1

شاهد أيضاً

المربية الفاضلة الحاجة فتحية ناغوج قي ذمة الله

انتقلت إلى رحمة الله تعالى المربيه الفاضلة الحاجة فتحية عثمان حسن ناغوج، شقيقه كل من: …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: