مجلس الوزراء يستمع لإيجاز حول مشروع ناقل البحرين

عروبة الإخباري – استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز قدمه وزير المياه والري ووزير الزراعة الدكتور حازم الناصر حول مشروع ناقل مياه البحر الاحمر- البحر الميت.

وقرر المجلس وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية السير بمشروع تحلية المياه من مياه البحر الاحمر المرحلة الاولى واعداد الدراسات التفصيلية وتحضير وثائق العطاء للمشروع الذي سيتم بموجبه تحلية حوالي 100 مليون متر مكعب من المياه لتزويد محافظات المملكة بها.

كما استمع مجلس الوزراء الى عرض قدمه وزير المالية الدكتور اميه طوقان، حول الورقة الأولية المتعلقة بأولويات وسياسات الحكومة للموازنة العامة للسنوات (2014-2016) .

وتضمنت الورقة استعراضا لأبرز التطورات الاقتصادية والمالية لعام 2012، والاداء الاقتصادي والمالي المتوقع في المملكة لعام 2013، كما تتضمن الورقة ابرز ملامح واولويات الموازنة للسنوات 2014 – 2016 والتوقعات التي بنيت عليها هذه الموازنة، والاجراءات والتدابير المقترح اتخاذها في عام 2014 .

واستمع المجلس كذلك الى نبذة قدمها وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف، حول مشروع تنمية المحافظات في ظل التوجيه الملكي للحكومة بإعداد خطة متكاملة لتنمية المحافظات حيث اشار وزير التخطيط الى البرامج التنموية التي ستنفذها الحكومة في المحافظات للسنوات 2014 – 2016، وبما يضمن معالجة التفاوت التنموي بين المحافظات.

وسيتم عرض تفاصيل هذه المشروعات الاستراتيجية خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور والفريق الاقتصادي يوم غد الاثنين .

كما قرر مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب لجنة التعيينات الوزارية، تعيين محمد الهزايمة مديرا عاما لدائرة الموازنة، وتعيين عمر الزبط امينا عاما لوزارة التنمية الاجتماعية .

وجاء القرار عملا بأحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية الذي اقره مجلس الوزراء أخيرا والذي اصبح المرجعية التي تحكم عملية التعيين على الوظائف العليا.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …

اترك تعليقاً