توزيع 22 مليون كتاب مدرسي وتعيين 6650 معلما ومعلمة

عروبة الإخباري – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد جمعه الوحش أن الوزارة تواصل اجراءاتها لاستكمال كافة الاستعدادات الإدارية والفنية اللازمة لاستقبال نحو1.7 مليون طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة ايذانا ببدء العام الدراسي 2013/2014 يوم الأربعاء 28 الجاري.
وأضاف الدكتور الوحش أن الوزارة تحرص على بدء العام الدراسي الجديد فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول ، مبيناً أنه يتابع شخصياً مع مدراء الإدارات ومديري التربية والتعليم تلبية الاحتياجات وتأمين ما أمكن لكل متطلبات العملية التربوية والتعليمية وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس وتلمس الاحتياجات والمبادرة في وضع الحلول الإستباقية للقضايا التي تتعلق بسير العمل لضمان توفير البيئة المدرسية الملائمة للتعليم والتعلم ، وتأمين ما تبقى من لوازم مدرسية.
من جانبه بين المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات أن الهيئات التعليمية والإدارية المدرسية قد باشرت دوامها في مدارس المملكة صباح امس الأحد استعداداً للعام الدراسي الجديد موضحاً أنه سيتم مع بدء دوام الهيئات التدريسية اعتماد نتائج الاختبارات التحصيلية للاكمال.
وأضاف البركات أن الوزارة كثفت استعداداتها لبداية سليمة لعام دراسي جديد حيث استمرت فرق الوزارة في المركز ومديريات التربية والتعليم عملها طيلة أيام العطلة الصيفية لانجاز أعمال الصيانة والبناء وتوزيع الكتب المدرسية والأثاث واللوازم وإجراء التنقلات الخارجية والداخلية والتعيينات وتشعيب الصفوف وتوزيع طلبة الصف العاشر على المسارات المختلفة وإعداد الجداول الدراسية إلى غيرها من الاستعدادات.
وأوضح البركات أن الوزارة استكملت كافة التنقلات الخارجية وعددها ما يقارب ( 1800 ) وكذلك التنقلات الداخلية في جميع مديريات التربية والتعليم.
وأشار البركات إلى أن الوزارة قامت ولغاية اليوم بتعيين ( 4700 ) معلم ومعلمة حيث ستقوم باستكمال بقية الشواغر قبل بدء العام الدراسي من خلال ديوان الخدمة المدنية بحيث يصبح إجمالي التعيينات لهذا العام بحدود ( 6650 ) معلماً ومعلمة ، فيما تم إحالة ( 2500 ) معلم ومعلمة ما بين بناءً على طلبه أو ممن تجاوزت خدماتهم 30 عاماً إلى التقاعد.
ولفت إلى أن الوزارة قامت بتوزيع ما يقرب من ( 22 ) مليون كتاب مدرسي بقيمة ( 9 ) ملايين دينار وأجهزة حاسوب بقيمة ( 2 ) مليون دينار وأثاث ولوازم بما يقرب من ( 2 ) مليون دينار على مديريات التربية والتعليم كافة.
كما بين البركات أن الوزارة قامت بتوزيع تعاميم على مديريات التربية والتعليم تتضمن موضوعات المطالعة الذاتية للمرحلة الثانوية ، والمواد الداعمة بالمناهج المختلفة إضافة إلى الموضوعات المقررة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لكافة الفروع.
وقال البركات إن الوزارة قامت بطرح عطاءات صيانة من قبل اللجنة المحلية في الوزارة بقيمة ( 4.392 ) مليون دينار وعددها ( 130 ) عطاء تشمل ( 170 ) مدرسة ، فيما بلغ عدد العطاءات من قبل مديريات التربية والتعليم في الميدان ( 215 ) عطاءً بقيمة ( 3 ) ملايين دينار ، حيث شملت هذه العطاءات أعمال صيانة شاملة للمدارس من معالجة الدلف وأعمال الطراشة والدهان وصيانة أبواب وشبابيك وإنشاء وحدات صحية وأسوار وساحات حيث بلغ المجموع الكلي لمبلغ الصيانة ( 7.392 ) مليون دينار ، وعدد المدارس الكلي التي تم طرح عطاءات صيانة لها ( 385 ) مدرسة.
وأضاف البركات أنه تم التأكيد على مديري التربية والتعليم بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية والإشرافية على المدارس للتأكد من استكمال إجراءات استقبال العام الدراسي الجديد والعمل على تذليل الصعوبات والتحديات أمام الإدارات المدرسية والمعلمين مؤكدا الدور الكبير الذي يأمل من المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة في التعاون مع المدارس لتسهيل مهمتها في أداء دورها ورسالتها.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً