طبيشات يعرض «صح السانك» في مهرجان الفحيص

tbeshat

عروبة الإخباري – يختتم الفنان الاردني حسين طبيشات وفريق العمل آخر فعاليات مهرجان الفحيص 23 «الاردن تاريخ وحضارة» على خشبة المسرح الرئيسي – دير الاروم الارثوذكس – الفحيص، بمسرحية «صح إلسانك»، الساعة 9 من مساء اليوم.
اشتهر الفنان الاردني حسين طبيشات بشخصية «العم غافل» سواء على خشبة المسرح او في الدراما التلفزيونية، بدأ طبيشان احتراف العمل المسرحي منذ العام 1992 بمسرحية «حاميها حراميها» من اخراج محمد الضمور وقدم حينها الدراما التلفزيونية في العام 1992 «اجيال» من اخراج سعود الفياض.
طبيشات المولود عام 1967، ونال البكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك العام 1989 استطاع طبيشات محاكاة هموم الجمهور الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في مسيرته الفنية، من خلال ابتكاره شخصية «العم غافل» التي لقيت رواجاً كبيراً بين شرائح المجتمع الأردني المختلفة.
لازمته شخصية «العم غافل» في أعماله عبر التلفزيون أو المسرح، وأنجز طبيشات مع زميله الفنان الراحل محمود صايمة العديد من الأعمال الناجحة منها مسرحية: «أولاد حارتنا»، «حاميها حراميها» و»كاز وغاز وثلاثة فاز»، حيث تواصلا كثنائي كوميدي فرضه فارق الوزن الكبير والشكل المتناقض بينهما. شارك في مسلسلات منها: «العلم نور»، «نقطة وسطر جديد» و»نجمة والأستاذ» وغيرها من الاعمال الدرامية والاعلانية.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً