تحت الهواء 15/8/2013

رفع مجلس الوزراء أمس تنسيبا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بتعيين د. عدنان البخيت رئيسا لمجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان.. حيث يقضي قانون المركز بتعيين رئيس واعضاء مجلس امناء المركز بإرادة ملكية سامية بتنسيب من مجلس الوزراء.

■ ينظم التحالف المدني لمراقبة الانتخابات «راصد» الأحد المقبل حلقة نقاشية حول الانتخابات البلدية ومواطن النجاح والفشل بالاستعدادات لعقدها حتى الآن.

■ اكد مصدر مطلع  ان ورقة الاقتراع للانتخابات البلدية ستتضمن 6 علامات امنية، من ابرزها عدم امكانية تصويرها مطلقا، اضافة لاحتوائها على رقم متسلسل يميزها، وموقعة من رئيس لجنة الانتخاب، وعلامات اخرى رفض الكشف عنها لغايات امنية، تضمن عدم تزوير هذه الورقة او تكرار التصويت.

■ نفذ العشرات من ابناء الحركة الاسلامية اعتصاما بعد عصر امس أمام مقر السفارة المصرية في عمان تنديدا بما وصفوها بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن المصرية بحق المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة.. وشهد محيط السفارة تواجدا أمنيا مكثفا في حين منعت قوات الأمن الاقتراب من مدخل السفارة وأغلقت الطريق الرئيس المؤدي إليها مع الإبقاء على الطريق الفرعي مفتوحا.

■ أصدرت جمعية تضامن النساء الأردنيات بيانها حول مجريات اعمالها خلال القترة المقبلة والتي تتناول تمكين المرأة والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة والمساواة بين الجنسين.

■ تعرض احد الوافدين الذين يعملون في سوق الخضار خلف الجامع الحسيني في سوق السكر للطعن بأداة حادة في وجهه إثر خلاف مع بعض اصحاب بسطات الخضار في ذات السوق.

■ مطعم حلويات شهير وسط البلد قرر رفع اسعار الكنافة بواقع 40 قرشا للكيلو الواحد مستثمرا الإقبال الشديد عليه من قبل الزبائن بخاصة الزوار العرب.

■ كاد أحد رقباء السير في لواء بني كنانة أن يتسبب بكارثة مرورية صباح أمس حينما قام بقطع الإشارة الضوئية في منطقة مجمع دوائر اللواء ما أثار استغراب المواطنين المتواجدين بالمنطقة بخاصة أن الإشارة الضوئية تقع على عدة شوارع رئيسة تشهد كثافة مرورية.
يستضيف مجلس نقابة الصحفيين السبت المقبل رؤساء تحرير الصحف اليومية ومديريها العامين، في لقاء يخصص للتباحث في أزمة الصحافة الورقية، وسبل التعامل معها، ومناقشة مقترحات عملية لدعم الصحافة الورقية، وبرنامج مقترح من النقابة في هذا السياق للتحرك فيه مع الجهات المختلفة.
ينظم مركز القدس للدراسات السياسية عند الحادية عشرة من صباح الأحد المقبل مؤتمرا صحفيا، في فندق لاند مارك، سيتم خلاله الإعلان عن ورقة سياسات حول “إصلاح التشريع الناظم لتشكيل وعمل النقابات العمالية”.
تعقد مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي مؤتمرها العام، وذلك في الفترة ما بين 19-21 آب (أغسطس) الحالي في فندق ميلينيوم بعمان. يشارك في أعمال المؤتمر، الذي يحظى برعاية ملكية سامية، حوالي 100 عالم ومفكر إسلامي، من 35 دولة، وسيكون موضوعه “مشروع دولة إسلامية حديثة قابلة للاستمرار ومستدامة”.
لجأت مدارس خاصة عديدة، مع بدء التسجيل لها للعام الدراسي الجديد، الى رفع رسوم الدراسة فيها، فيما اكتفت بعضها برفع أجور النقل للطلبة، ما أثار استياء الأهالي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً